أمن عدن يلقي القبض على خلية اغتيالات تابعة لداعش

2016-12-06 - 10:32 م

مرآة البحرين (رويترز): قالت إدارة أمن مدينة عدن بجنوب اليمن يوم الثلاثاء إن وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن المدينة ألقت القبض على خلية مكوّنة من ثمانية أفراد تابعة لتنظيم داعش بالتنسيق مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لإدارة الأمن إن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من القبض على أفراد الخلية المسؤولة عن تنفيذ عمليات اغتيال كوادر أمنية بمناطق متفرقة في محافظة عدن وبحوزة عدد من المقبوض عليهم مسدسات مزودة بكواتم للصوت.

وذكر البيان أن الاعترافات الأولية لأفراد من الخلية تشير إلى ضلوعهم في ارتكاب جرائم قتل شملت ضباطا متقاعدين كانوا يعملون في أجهزة أمنية.

وزعم البيان أن عددا منهم اعترف أيضا بتلقي أوامر القتل والتمويل من قبل أشخاص موالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والحوثيين وأحزاب سياسية.

كانت داعش أعلنت في 22 نوفمبر/تشرين الثاني مسؤوليتها عن عملية اغتيال العقيد عبد الرحيم علي الضالعي الضابط في أمن مطار عدن الدولي.

وتشهد عدن ثاني كبرى مدن اليمن وضعا أمنيا غير مستقر وتناميا في نفوذ المسلحين وبينهم مقاتلو جماعات متشددة كتنظيم القاعدة وداعش.

واستعادت قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي السيطرة الكاملة على المدينة في يوليو/تموز من العام الماضي بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية بعدما سيطر الحوثيون وحلفاؤهم من الموالين لصالح على مناطق منها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus