موقع إخباري محظور في قطر يقلل أعداد مقالاته "حماية لفريق العمل"

2016-12-05 - 8:55 م

مرآة البحرين (أ ف ب): أعلن موقع "دوحة نيوز" القطري الإخباري المحظور منذ خمسة أيام نيته خفض أعداد مقالاته "حماية لفريق" العمل فيه وإلى أن يتم السماح مجددا بالدخول إليه، بحسب بيان نشره الأحد.

وقال الموقع الذي يعتبر أبرز مصدر للأخبار على الانترنت باللغة الإنكليزية أنه "بهدف حماية فريق العمل، سنقلل أعداد المقالات التي ننشرها حتى نتوصل إلى حل للمشكلة ونزيل الحظر المفروض على الموقع".

وأضاف إن مسؤولي الموقع يجرون اتصالات مع السلطات القطرية، مشددا رغم ذلك على "رفض فكرة حجب الموقع (...) في إجراء رقابي غير مسبوق في قطر".

وكان الموقع الذي يقول إن عدد متصفحيه يبلغ نحو مليون شخص، اتهم الخميس السلطات القطرية بحجبه عبر الطلب من مزودي خدمة الانترنت الرئيسيين في قطر منع تصفحه على أجهزة الهاتف والكومبيوتر.

وقبل شهرين، نشر موقع "دوحة نيوز" مقالا افتتاحيا اعتبر أن قانون الجريمة الإلكترونية القطري يهدف إلى "إسكات" مستخدمي الإنترنت.

وقبل ذلك، نشر الموقع ذاته مقالا حول رجل مثلي قطري، علما أن المثلية مرفوضة تماما في الإمارة الخليجية.

وتعليقا على حجب الموقع، اعتبرت منظمة الشفافية الدولية في بيان الخميس إن منع الدخول إلى "دوحة نيوز" يمثل "انتكاسة مقلقة لحرية التعبير في هذا البلد" و"اعتداء على حرية الإعلام".

ورأت المنظمة أنه "في حال أرادت السلطات القطرية أن تثبت دعمها للحريات الإعلامية، فعليها أن تنهي فورا منع الدخول الى «دوحة نيوز»".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus