"الاستئناف العليا" تؤيد ثلاثة متهمين بقتل ضابط إماراتي ساهم في قمع التظاهرات البحرينية

2016-12-04 - 7:47 م

مرآة البحرين: أيدت اليوم الاحد 4 ديسمبر 2016، محكمة الاستئناف تؤيد إعدام ثلاثة وسجن خمسة بالسجن المؤبد، وإسقاط جنسية ثمانية متهمين في قضية مقتل ضابط وشرطيين بالديه.

وقضت محكمة الاستئناف العليا السادسة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وأمانة سر يوسف بوحردان، وبإجماع الآراء، الحكم بإعدام 3 متهمين، والسجن المؤبد لخمسة، وإسقاط جنسية 8 منهم في قضية مقتل ضابط وشرطيين آخرين بالديه.

وكانت محكمة التمييز قد نقضت في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، الحكم بإعدام 3 متهمين، والسجن المؤبد لسبعة، وإسقاط جنسية 8 منهم بقضية مقتل ضابط وشرطيين آخرين بالديه، وبموجب الحكم اليوم فإن حكم المؤبد سقط عن اثنين من المتهمين.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت في 26 فبراير 2015، حكمها بإعدام كل من سامي مشيمع، وعباس السميع، وعلي عبدالشهيد السنكيس بتهمة قتل ثلاثة من الشرطة بينهم (الضابط الإماراتي طارق الشحي) في 3 مارس/آذار 2014 في قرية الديه.

وحكمت المحكمة أيضاً على سبعة متهمين آخرين بالسجن مدى الحياة، وهم كل من أحمد جعفر، علي جميل السميع، طاهر السميع، حسين أحمد، حسن الصباح، أحمد معتوق، ورضا مشيمع. كما ألغت المحكمة جنسية ثمانية من المتهمين العشرة وفرضت عليهم غرامات مالية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus