تأجيل جلسة إصدار الحكم ضد زعيم المعارضة إلى 12 ديسمبر الجاري

2016-12-04 - 7:02 م

مرآة البحرين: مدّت محكمة الاستئناف العليا اليوم 4 ديسمبر الجاري 2016، جلسة النطق بالحكم في قضية زعيم المعارضة الأمين العام لجمعية الوفاق المنحلة الشيخ علي سلمان الشيخ علي سلمان إلى 12ديسمبر الجاري لمزيد من المداولة.

وتنظر محكمة الاستئناف في القضية للمرة الثانية، وذلك بعد أن نقضت محكمة التمييز في 17 أكتوبر الماضي حكم سجن الأمين العام لجمعية الوفاق المنحلة الشيخ علي سلمان وأعادت القضية من جديد إلى محكمة الاستئناف.

وتم اعتقال الشيخ علي سلمان في 28 ديسمبر2014 بعد الاستماع إلى إفادته في الإدارة العامة للتحقيقات الجنائية. وفي 16 يونيو 2015، حكمت المحكمة الكبرى الجنائية، ببراءة الشيخ علي سلمان مما أسند إليه من اتهام بشأن إسقاط النظام بالقوة، فيما أدانته وقضت بمعاقبته بالحبس مدة سنتين عن تهمتي التحريض على بغض طائفة وإهانة وزارة الداخلية، كما أمرت بحبسه مدة سنتين عن تهمة عدم الانقياد للقوانين.

وقد غلّظت محكمة الاستئناف العليا برئاسة أحد أعضاء العائلة الحاكمة وهو محمد بن علي آل خليفة، في 30 مايو 2016، عقوبة الحبس الصادرة بحق الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، من الحبس 4 سنوات إلى السجن 9 سنوات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus