الاستئناف: السجن 5 سنوات لخمسة متهمين و3 سنوات لاثنين آخرين في قضية تجمهر وحرق إطارات

2016-12-02 - 5:23 م

مرآة البحرين: خفضت محكمة الاستئناف العليا الحكم الصادر على خمسة مستأنفين في قضية إشعال حريق في إطارات ووضع جسمٍ محاكٍ لأشكال المتفجرات بمكان عام والتجمهر والشغب وحيازة زجاجات حارقة (مولوتوف)، إلى السجن 5 سنوات بدلا من عشر قضت بها محكمة أول درجة على 6 مدانين، وأيدت المحكمة الحكم بحبس المستأنفين الثالث والرابع 3 سنوات.

وكان المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي ذكر في تصريح سابق أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكمًا على ثمانية متهمين في قضية إشعال حريق في إطارات ووضع جسم محاكٍ لاشكال المتفجرات بمكان عام والتجمهر والشغب وحيازة زجاجات حارقة (مولوتوف) بمعاقبة المتهمين الثالث والرابع بالسجن لمدة ثلاث سنوات والسجن لمدة عشر سنوات لباقي المتهمين ومصادرة المضبوطات.

وتزعم السلطات أن المتهمين في تاريخ (3 أبريل/نيسان 2014) قاموا بإحراق الإطارات بمنطقة سار بالمحافظة الشمالية ووضعوا جسماً عبارة عن قنبلة وهمية تحاكي أشكال المتفجرات، وعند حضور أفراد الشرطة قاموا بمهاجمتهم بالزجاجات الحارقة.

واستندت النيابة العامة في التدليل على ثبوت التهم في حق المتهمين إلى "الأدلة القولية، ومنها شهود الإثبات (رجال الشرطة) والأدلة الفنية، وأحالتهم جميعًا منهم ثلاثة متهمين محبوسين إلى المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة مع الأمر بالقبض على المتهمين الهاربين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus