الاستئناف تقضي بسجن رئيس المجلس العلمائي سنتين ونصف في قضيتي تجمهر بالدراز

2016-12-01 - 7:28 م

مرآة البحرين: عدلت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية «الاستئنافية»، أمس الأول (الثلثاء)، برئاسة القاضي بدر العبدالله، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي، وأمانة سر مبارك العنبر، العقوبة الصادرة على رئيس المجلس العلمائي، رجل الدين الشيعي البارز، السيدمجيد المشعل، بتهمة التجمهر والشغب والتحريض على كراهية النظام والاشتراك في تجمع لم يخطر له بالدراز، من حبسه 3 سنوات على ذمة قضيتين إلى حبسه سنتين ونصف السنة.

وقضت المحكمة في القضية الأولى برفض وتأييد الحكم المستأنف بحبس المشعل سنتين، فيما عدلت عقوبة القضية الثانية من حبسه سنة إلى 6 أشهر أي مجموع الحكمين سنتين ونصف السنة بدلاً من حبسه 3 سنوات.

وخلال الجلسة استجوب المحامي جاسم سرحان شاهد الإثبات وطلب أجلاً للمرافعة، فيما أصدرت المحكمة حكميها بعد المداولة.

وكان أول حكم صدر ضد المشعل في (31 أغسطس/ آب 2016)، بالحبس سنتين، فيما صدر الحكم الثاني ضده في (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بحبسه سنة، وذلك على خلفية مشاركته في الاعتصام المفتوح المقام عند منزل الزعيم الروحي للغالبية الشيعية آية الله الشيخ عيسى قاسم، احتجاجاً على إسقاط جنسيته.

ومنذ إسقاط جنسية قاسم، استدعت السلطات عشرات رجال الدين والنشطاء، واعتقلت بعضهم، بتهم مختلفة أبرزها التحريض على كراهية النظام والمشاركة في تجمع غير مرخص له.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus