فيديو: النائبة البريطانية مارغرت فاريير: نعمل على تشكيل مجموعة برلمانية معنية بحقوق الإنسان في الخليج

2016-11-21 - 6:10 م

مرآة البحرين (خاص): قالت النائبة في البرلمان البريطاني مارغرت فاريير إنها تعمل على تشكيل مجموعة برلمانية لحقوق الإنسان معنية بحقوق الإنسان في الخليج. وأوضحت "أنا بانتظار الموافقة على إمكانية بدئها في العمل".

وأضافت في حوار خاص مع قناة اللؤلؤة الفضائية السبت (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بأنها "تواصلت مع أعضاء من البرلمان من مختلف الأحزاب واجتمعنا لنناقش انتهاكات حقوق الإنسان وسحب الجنسيات في بعض دول الخليج وشكلنا مجموعة برلمانية"، مشيرة إلى أن "هذه المجموعة ما تزال في بدايتها لكن نأمل في الأسابيع القادمة أن نقوم بأول اجتماع مع مختلف المنظمات والمتحدثين"، وفق تعبيرها.

وتابعت "سأحرص على ألا يكون الأمر مجرد كلاما؛ بل نقوم بتحقيق شيء ما فعليا (...) على الأرجح سيكون لدينا اجتماع في الأسابيع المقبلة".

وقالت فاريير "نأمل أن نقوم بتحقيق شيء ما يشكل ضغطا على الحكومة البريطانية لتستمع إلينا وتعود إلى الديمقراطية و ألا تخاف من الأصوات الخارجية ".

ورأت "نحن محظوظون بتواجدنا في المملكة المتحدة حيث تتواجد الديمقراطية وبإمكاننا التعبير عن رأينا  لكن في دول الخليج لا يمكن التعبير عن الرأي"، وفق تعبيرها.

وتابعت "رأيت الكثير من الضحايا من الخليج ومعظمهم من البحرين الذين تم سحب جنسيتهم؛ فقط لأنهم عارضوا الحكومة وطالبوا بتغيير السلطة".

وقالت "في عام 2014 تم سحب جنسية أكثر من عشرين شخص تقريبا  في البحرين، والآن ازداد الأمر بشكل سريع وأصبح هناك أكثر من مائتين وثمان حالات منذ عام 2015".

وأضافت "الاتحاد الأوروبي والخارجية الأميركية تحدثوا عن هذه الحالات، لكن المملكة المتحدة كانت صامتة جدا".

وقالت "إن علاقة المملكة المتحدة جيدة مع كل الدول لكن في ما يتعلق بالخليج تحديدا يقولون دوما بأن لديهم حلفاء مثل السعودية والبحرين اللتين تربطهما علاقة قوية بالمملكة المتحدة"، مستدركة "إذا كانت لديك علاقة قوية فإن عليك إذاً أن تطرح هذه المواضيع المقلقة، وحقوق الإنسان هي أحد تلك المواضيع"، وفق تعبيرها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus