رجل دين شيعي يتعرض لإهمال طبي متعمد في سجن جو

2016-11-05 - 7:08 م

مرآة البحرين: قالت لجنة معتقلي النعيم إن رجل الدين الشيعي الشيخ منير المعتوق يتعرض لإهمال طبي متعمد في سجن جو، بعد أن رفضت إدارة السجن إدخال عكاز طبي يحتاجه بسبب آلام يعاني منها في الركبة، وتبديل فراشه، ما تسبب له في زيادة آلام ظهره.

ونقلت اللجنة عن عائلة المعتوق قولها إن إدارة السجن رفضت إدخال دواء خاص بآلام الظهر للشيخ منير على الرغم من سماح طبيب السجن بإدخال الدواء، كما منعت إدخال حذاء طبي يستخدمه في المشي.

وأشارت العائلة إلى أن الشيخ المعتوق يعاني من "مضاعفات حادث أصيب به قبل الاعتقال، بحاجة ماسة لرعاية طبية، كما أنه مصاب بمرض السكر ويجب أن يحصل على وجبة غذائية خاصة، مع متابعة وعناية دورية.

يذكر أن الشيخ منير المعتوق استدعي في 9 أغسطس/آب 2016 للتحقيق على خلفية اعتصام الدراز المقام عند منزل آية الله قاسم، حيث تقرر توقيفه لعرضه على النيابة، فيما قررت النيابة في اليوم التالي توقيف الشيخ المعتوق 15 يوماً على ذمة التحقيق، وأحالته لاحقاً، محبوساً، إلى المحكمة الجنائية الصغرى التي أصدرت حكماً (21 سبتمبر/أيلول 2016) بسجنه عاماً كاملاً على خلفية اعتصام الدراز.

 

#تقرير_خبري : الخطيب الحسيني الأسير الشيخ منير المعتوق يعاني من آلام شديدة ويتعرض لإهمال طبي متعمد . . . أكدت عائلة الأسير سماحة الشيخ منير معتوق ما نشر في صحيفة البحرين اليوم ولما يتعرض له من إهمال طبي متعمد حيث قامت إدارة سجن جو المركزي برفض إدخال عكاز طبي يحتاجه لكونه يعاني من آلام في الركبة كما رفضت تبديل فراشه الذي تسبب في زيادة آلام في ظهره بل ومنعت حتى إدخال دواءه الخاص بآلام الظهر رغم سماح طبيب السجن بإدخاله . كما منعت أيضاً إدخال حذاء طبي ليستخدمه في المشي علماً بأن سماحة الشيخ المعتوق يعاني من مضاعفات حادث أصيب به قبل الإعتقال وبحاجة ماسة لرعاية طبية خاصة كما أنه مصاب بمرض السكر ويجب عن أن يحصل على وجبة غذائية خاصة وعناية ومتابعة دورية. الشيخ منير معتوق محكوم لمدة عام بتهمة التجمهر في بلدة الدراز وإهمال صحته قد يؤدي لمضاعفات أسوأ ويجب على إدارة سجن جو توفير ما يحتاجه من رعاية وهي من تتحمل مسؤولية سلامته. نسأل الله له ولجميع المرضى بالشفاء العاجل . لجنة معتقلي النعيم ٤ نوفمبر ٢٠١٦ البحرين المحتلة #معتقلي_النعيم #رصد_الوفاء #noaim #bahrain #14feb

A photo posted by @noaimdetainees on Nov 3, 2016 at 3:14pm PDT

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus