مناورة للقوات الخليجية الخاصة في المنامة نهاية أكتوبر الجاري

2016-10-23 - 8:16 م

مرآة البحرين: تفقد قائد قوات الأمن الخاصة السعودية اللواء الركن مفلح العتيبي اليوم الأحد 23 أكتوبر 2016 بمدينة الأمير نايف الأمنية استعدادات الوحدات والفرق المشاركة من قوات الأمن الخاصة بالتمرين التعبوي المشترك "أمن الخليج العربي1"، للاطمئنان على جاهزية ‏الإمكانات البشرية والآلية والتسليح التي تم إعدادها للمشاركة في التمرين المزمع تنفيذه في مملكة البحرين نهاية الشهر الحالي.

وأوضح أن التمرين يهدف إلى رفع كفاءة الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون الخليجي وزيادة قدرتها على مكافحة الأعمال الإرهابية، إضافة إلى ‏تبادل الخبرات الأمنية بين منسوبيها في المجالات الأمنية، خاصة مجال مكافحة الإرهاب.

‏وأضاف أن التمرين سيتضمن تصميم وتنفيذ فرضيات تحاكي المخاطر المتوقعة والتهديدات التي تمثلها الجماعات الإرهابية، حيث سيضمن رفع مستوى الجاهزية الأمنية بين قطاعات وزارات الداخلية بدول ‏مجلس التعاون الخليجي من خلال تعزيز ورفع درجة التنسيق والتعاون فيما بينهما.

وأشار العتيبي إلى أن تمرين "أمن الخليج العربي1" يقام وفق الاتفاقية الأمنية بين دول المجلس، بهدف تبادل الخبرات في المجالات الأمنية بشكل واسع من التخطيط والتنفيذ المشترك وتبادل المعلومات الأمنية واتخاذ القرارات المناسبة، خاصة في الحالات الطارئة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus