معهد الخليج يدين استهداف السلطات البحرينية للمراسم العاشورائية

2016-10-03 - 6:16 م

مرآة البحرين: قال معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان إن السلطات الأمنية البحرينية تقدم على "إجراءات استفزازية ضد المراسم العاشورائية" معتبراً ذلك "تعد سافر على الحريات الدّينية ومساسًا بحرية ممارسة الشّعائر الدّينية الّتي تكفلها المواثيق الدولية والدّستور البحريني".

وفي بيان له (الإثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول 2016) قال المعهد إنه "وفي الوقت الّذي نفى فيه وزير الخارجية البحريني وجود أي ممارسات تستهدف الشّيعة ووجود أي تمييز ضدهم، تحكم السّلطات الأمنية في البحرين قبضتها وتضييقها على ممارسة الشّعائر الدّينية، فتعتدي على المظاهر العاشورائية وتنتهك القدسية الّتي تتميز بها هذه المراسم عند الطّائفة الشّيعية".

وأضاف "قامت القوات الأمنية بإطلاق النّار على المواطنين المحتجين على هذه الإجراءات بالإضافة إلى استمرارها بفرض الحصار على منطقة الدّراز ومنع رجال الدّين من الوصول إلى المآتم لإحياء هذه المناسبة".

وختم معهد الخليج للدّيمقراطية وحقوق الإنسان في أستراليا بيانه بإدانة استهداف السّلطة في البحرين للحريات الدّينية، داعياً منظمة التّعاون الإسلامي والمجتمع الدّولي والمقرر الأممي الخاص بالحريات الدّينية السّيد هاينر بيلفالدت للتّدخل والضّغط على حكومة البحرين لوضع حد للانتهاكات الّتي تستهدف المواطنين الشّيعة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus