الكويتيون يرفضون الممثل الخاص للديوان الملكي البحريني سميرة رجب: لا مكان لمؤيدي صدام!

2016-09-16 - 10:59 م

مرآة البحرين (خاص): أثارت دعوة الممثل الخاص للديوان الملكي سميرة رجب للمشاركة في ندوة بالكويت عاصفة من الغضب والرفض بسبب تأييدها المعلن للرئيس لعراقي السابق صدام حسين ونعته بـ "شهيد العصر".

وأعلنت الوزيرة السابقة في الحكومة الكويتية معصومة المبارك عدم مشاركتها في ندوة يعقدها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وذلك احتجاجا على مشاركة رجب.

واعتذرت المبارك عن المشاركة في  ندوة "تعزيز الهوية الوطنية الخليجية" المقررة الثلثاء المقبل؛ "لأن قائمة المشاركين تضم من مجدّت صدام وأسمته شهيد العصر" بحسب بيان للمبارك.

وأضاف البيان "إن احترامي لتراب الوطن الطاهر ودماء الشهداء يحتمان علي اتخاذ هذا الموقف بلا تردد (...) ولكن في حالة عدم مشاركة من جرح وطني وشعبه فإنني على أتم الإستعداد للمشاركة لإلتزامي الوطني والأدبي والعلمي".

وانضم العميد المساعد للاستشارات والتدريب والأبحاث في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الأكاديمي حامد العبدالله إلى المبارك باعتذاره عن المشاركة في الندوة وقال في بيان "وفاءً لدماء شهداء الكويت وتضحيات الأسرى وأسرهم وأبنائهم أعتذر عن المشاركة في فعاليات المؤتمر".

 

 

 

من جهته طالب مراقب مجلس الأمة  النائب عبدالله التميمي  وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود بالغاء الدعوة الموجهة لها.

 

أما النائب يوسف الزلزلة فقال "هناك مقالة بقلم سميرة رجب بعنوان "ما كان سيموت إلا شهيدا" في مدح المقبور صدام .. لذلك من لا يحترم مشاعر الكويتيين لا يحترم".

وقال النائب خليل الصالح "دعوة وحضور سميره رجب لالقاء  وتعليمنا دروس بالوحده مرفوضه من أولئك المتباكين على الطاغية صدام وعلينا احترام أهالي الشهداء والحفاظ على كرامة الشعب".

وتحت وسم #أرفض_دخول_سميرة_رجب_الكويت أرسل مغردون كوتيون مئات التغريدة الرافضة لدعوتها للمشاركة في الندوة، وأعرب المغرد فيصل مساعد الجزاف (شقيق أحد شهداء غزو نظام صدام حسين للكويت) عن رفضه للدعوة الموجهة لها.

 

 

وقال آخر ساخرا "اليوم رجب وغدا رغد صدام" في إشارة إلى ابنة الرئيس العراقي الأسبق التي تقيم في الأردن.

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus