أستراليا تدعو البحرين للوفاء بالتزاماتها الدولية في تحقيق الإصلاح السياسي

2016-09-05 - 5:50 م

مرآة البحرين: عبرت الخارجية الأسترالية عن اهتمامها بالوضع الحقوقي في البحرين ورغبتها في وفاء البحرين بالتزاماتها الدولية بتحقيق إصلاح سياسي حقيقي مبني على احترام حقوق المواطنين المشروعة.

وفي ردها على خطاب أرسله معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان عن أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، أوضحت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب على أن "الحكومة الأسترالية وقعت، في عامي 2014 و 2015، على بيانات مشتركة متعلقة بالحالة الحقوقية في البحرين في مجلس حقوق الإنسان. وأوصت الحكومة الأسترالية في الاستعراض الدولي الشامل للبحرين (مايو/أيار 2012) البحرين بأن تحترم حقوق جميع المواطنين في حرية التجمع والتعبير، وتقوم بإصلاح سياسي حقيقي مبني على احترام الحقوق المشروعة وتطلعات جميع المواطنين".

وأضافت أن الحكومة الأسترالية "تشارك في حوارات مع خبراء دوليين، بما فيهم مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في حرية التجمع السلمي والجمعيات لتحقيق فهم دولي أعمق لمدى أهمية هذه الحقوق".

وختمت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب ردها بالقول أن سفارة بلادها في السعودية التي تُعنى بالبحرين أيضًا "تغتنم الفرص الملائمة لتقديم احتجاجات بشأن قضايا حقوق الإنسان" على حد قولها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus