صحيفة محلية: تغييرات قضائية والزايد يترأس محكمة استئنافية بالإضافة إلى الكبرى الجنائية

سالم الكواري
سالم الكواري

2016-09-03 - 7:21 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسطة المحلية بأنها علمت أن رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز، المستشار سالم محمد الكواري، أصدر قراراً بإنشاء دائرة جديدة بالمحكمة الاستئنافية المدنية، برئاسة القاضي إبراهيم سلطان الزايد، بالإضافة إلى عمله كرئيس للمحكمة الكبرى الجنائية الخامسة.

وستختص الدائرة الجديدة بنظر 20 في المئة من قضايا الجنائيات المستأنفة وقضايا الاستئناف العليا الجنائية المحالة من محكمة التمييز.

وتضمن القرار إعادة تشكيل دوائر الاستئناف العليا كالتالي: الدائرة الثانية برئاسة القاضي إبراهيم القرينيس، والدائرة الخامسة برئاسة القاضي عبدالعزيز نايم، وعضوية القضاة، عبدالله الأشراف ويوسف علي إبراهيم وصلاح الدين إبراهيم.

وبالنسبة للمحاكم الكبرى الجنائية، يترأس القاضي بدر العبدالله المحكمة الكبرى الجنائية الثانية، بعضوية القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي، فيما تبقى الدوائر الأخرى من دون تغيير.

ومع بداية العام القضائي الجديد، يبدأ سبعة من القضاة الجدد ممن تخرجوا من أول دفعة ضمن مشروع قضاة المستقبل، العمل في المحاكم المختلفة، ومن المقرر وفقاً لما أعلنه رئيس المجلس الأعلى للقضاء أن تبدأ محكمتان تجاريتان العمل اعتباراً من الغد، وأن تبدأ دائرة ثانية في غرفة فض المنازعات الإيجارية العمل في منتصف شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus