الجعفرية: لا تسجيل للمضائف المقامة على ملكية خاصة دون موافقة كتابية من صاحب الأرض

2016-09-02 - 7:07 م

مرآة البحرين: اشترطت إدارة الأوقاف الجعفرية لتسجيل المضائف خلال موسم عاشوراء المقبل، حصول القائمين عليه على موافقة كتابية من صاحب الأرض المقام عليها المضيف إذا كان مقاماً على ملكية خاصة، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الوسط.

وقالت الصحيفة نقلاً عن الجعفرية إن "تسجيل المضائف سيبدأ يوم الأحد المقبل (4 سبتمبر/ أيلول 2016)، وينتهي يوم الخميس (8 سبتمبر الجاري)، داعية أصحاب المضائف للاستفادة من التسجيل خلال الفترة المذكورة".

وأضافت "من الاشتراطات التي أوجبتها إدارة الأوقاف الجعفرية الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة في المضيف، والالتزام بكافة القوانين والإرشادات التنظيمية من قبل الجهات الرسمية، والالتزام بتثبيت اللوحة الإرشادية التي تتضمن اسم المضيف ورقمه التسلسلي في مكان بارز في واجهة المضيف، وعدم اختيار المضيف بالقرب من مواقع محطات الكهرباء أو الخدمات العامة، وضرورة مراعاة التنظيم العام لشكل المضيف، وضرورة مراعاة حركة الجمهور ومسار المواكب عند اختياره، والتعاون التام مع جيران المضيف وعدم التسبب في إزعاجهم، وعدم استخدام المضيف في أنشطة أو أغراض تتعارض مع أهدافه، والالتزام بتوزيع الأكل الزائد الصالح للاستخدام على الفئات المحتاجة".

وأوجبت الإدارة على صاحب المضيف "التعهد بإزالة المضيف بعد انتهاء موسم عاشوراء ومناسبات شهري محرم وصفر، وإرجاع لوحة المضيف إلى مركز المراجعين في إدارة الأوقاف الجعفرية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus