"البحرين لحقوق الإنسان" يطالب بإلغاء "حكم السجن الجائر" بحق صديقة البصري

2012-03-03 - 4:00 م





مرآة البحرين: اعتبر "مركز البحرين لحقوق الإنسان" أن حكم قضاة محكمة الاستئناف على السيدة صديقة البصري بالسجن لمدة 6 أشهر، من دون أن تمنح محاميها فرصة لتقديم الدفاع، هو "انتهاك لابسط شروط المحاكمة العادلة".

وقال المركز، في بيان، إن الحكم "مصادرة صارخة لحق المتهمة في الحصول على دفاع ومحاكمة عادلة، يفترض فيها احترام الدستور الذي ينص على حق المتهم في الاستعانة بمحامٍ للدفاع عنه"، متخوفة من أن "تدفع البصري ثمن تعسف القضاة وهي الأم لطفلين وتنتظر اعتقالها في أي وقت لتنفيذ الحكم".

وطالب المركز "بإلغاء الحكم الجائر بحق البصري فورا واسقاط التهم الكيدية والمبنية على دوافع سياسية بحقها، وتمكين المحامين من ممارسة عملهم في الدفاع عن المتهمين في المحاكم ووقف التعسف من قبل القضاة". كما طالب "بمحاسبة القاضي علي خليفة الظهراني وابعاده عن منصبه بعد أن عرف عنه تورطه في محاكمات غير عادلة".

وكانت البصري قد اعتقلت في أبريل/نيسان الماضي خلال "فترة السلامة الوطنية" عند مرورها بنقطة تفتيش، حيث وجه لها رجال الامن إهانات واعتقلوها بحجة "عدم الانصياع لأوامرهم والتحريض على كراهية نظام الحكم والتجمهر والشغب"، وتم توقيفها لمدة 10 ايام والافراج عنها ثم احالتها إلى المحكمة العسكرية في يونيو/حزيران 2011.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus