التربية تطلب من المتفوقين الحاصلين على بعثات شهادة حسن سيرة وسلوك من الداخلية

2016-08-09 - 3:57 م

مرآة البحرين: طالبت وزارة التربية والتعليم الحاصلين على بعثات دراسية، بالتوجه إلى أقرب مركز شرطة تابع لمنطقة سكن الطالب المتفوق؛ وذلك للحصول على شهادة حسن سيرة وسلوك من وزارة الداخلية.

ووفق صحيفة الوسط فإن هذا العام "هو الأول الذي يطلب من الطلبة المتفوقين إحضار نسخة من شهادة حسن السيرة والسلوك من وزارة الداخلية، إذ طلبت الوزارة أصل ونسخة من إفادة التخرج، وأصل ونسخة من كشف الدرجات للثانوية العامة لجميع الفصول الدراسية. كما طلبت نسخة من جواز سفر الطالب وولي أمره (ساري المفعول)، وأصل شهادة حسن السيرة والسلوك الصادرة من المدرسة، ونسخة من شهادة الميلاد، وصورة شخصية. كما طالبت المتفوقين المبتعثين بنسخة من رسالة القبول بالجامعة وأصل شهادة الفحص الطبي وأصل شهادة حسن السير والسلوك الصادرة من وزارة الداخلية، وتقديم ما يثبت رقم الحساب البنكي الخاص بالطالب".

وتسعى السلطات في البحرين إلى سن تشريعات وقوانين، واستحداث شروط، لاستثناء الغالبية الشيعية من أية خدمات يمكن لهم الحصول عليها، إذ يشكو المواطنون الشيعة مماطلة الداخلية في إصدار شهادات حسن سيرة وسلوك، وهو ما يفقدهم القدرة على المنافسة في الحصول على وظائف في الجهات الحكومية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus