رئيس الجعفرية يقلل من أهمية ما حدث من تخريب في مسجد شيعي: الاعتداء ليس جديداً

2016-07-29 - 4:47 م

مرآة البحرين: ردَّ رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور، على ما نشرته صحيفة الوسط المحلية عن تعرض مسجد ومقام الصحابي الجليل صعصعة بن صوحان العبدي للتخريب قائلاً أن «لا اعتداء أو عبثاً أو تخريباً، جديداً، بحق المقام»، وأن «إدارة الأوقاف الجعفرية، ملتزمة بمتابعة موضوع المقام مع الجهات العليا في البلد».

وعن الباب المشرع، الذي تعرض لكسر قفله للمرة السادسة، زعم العصفور أن «الباب لم يُغلق من قبل أية جهة رسمية، ولم يقترب منه أحد بغرض الاعتداء والدليل على ذلك حالته السليمة، أما النوافذ فمغلقة بالطابوق، ووضع المسجد على حاله السابق بلا أي تغيير»، معاتباً الجانب الأهلي في قفل باب المسجد، ومنوهاً الى الاكتفاء بغلق الباب بـ«المزلاج».

وفي الحديث عن الأنقاض التي تملأ مرافق وغرف الموقع، أشار العصفور إلى «إزالة الأنقاض بالكامل من الغرفة التي تحوي الضريح».

وبشأن المطالبة بتوفير حماية وحراسة أمنية للموقع، قال: «لا داعي لذلك، فلا اعتداءات جديدة كما أسلفنا، ولحماية المسجد أو المقام يمكن الاكتفاء بغلقه عبر (المزلاج) دون قفله»، واستبعد وصول الحيوانات الضالة للموقع، كما نوه إلى أن الكتابات المسيئة بداخل المسجد ليست جديدة هي الأخرى.

وأضاف «تولي الأوقاف الجعفرية أهمية بالغة للمساجد التي تشرف عليها، وهي تتابع وتعمل على صيانة وتطوير وتأهيل عدد من المواقع، من بين ذلك ما يتم العمل عليه في المقبرة التابعة لمسجد الشيخ ميثم، عبر العمل على تركيب «ساجات» على القبور».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus