نائب أمين عام حزب الله: البحرين ليست مزرعة لآل خليفة وحاكمها المستبد سيسقط بظلمه

2016-07-26 - 8:22 م

مرآة البحرين: قال نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم إن البحرين "ليست مزرعة لآل خليفة، بل هي دولة فيها شعب من حقه التعبير عن نفسه"، موضحاً أن "حاكم البحرين يتصرف بطريقة استبدادية يقمع ويقتل وينتهك الحرمات ويدمر المساجد ويسجن العلماء والقادة وأصحاب الرأي".

وفي كلمة له ألقاها خلال لقاء تضامني مع علماء البحرين أقيم في بيروت اليوم الثلثاء 26 يوليو/تموز 2016، حمّل الشيخ قاسم السعودية مسؤولية ما يحصل في البحرين ضد الشعب، وما يحصل في سوريا واليمن أيضاً "لأنها (السعودية) تريد أن تحكم بأموالها".

وتساءل قاسم ""هل بلعت أميركا لسانها فلم تعد تعرف كيف تتصرف وتستنكر ما يجري في البحرين؟، هل أصاب مجلس الأمن العمى فلم يعد يرى ما يجري وكأن البحرين خارج الكرة الأرضية؟".

واعتبر أن هناك تواطؤ دولي موصوف "لرؤية ما يجري في البحرين دون تحريك ساكن، فيتركون هذا المستبد يفعل ما يشاء، إنها فضيحة مدوية، وهذه الفضيحة من أجل النفط والمصالح والخصوصيات التي تراها الدول الكبرى في هذه المنطقة".

وأضاف "نحن نعتبر ما يجري مشكلة سياسية بامتياز بين شعب وحكم مستبد، وإذا كان حاكم البحرين يعتقد أنه يستطيع الاستمرار في هذه الطريقة فهو على خطأ".

ووجه الشيخ نعيم قاسم خطابه إلى شعب البحرين قائلاً "اخترتم السلمية، وأنتم في الموقع الصحيح، واختار الحاكم المستبد القمع وسيسقط بظلمه".

وختم نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم كلامه بالقول إن "حزب الله يدعم الشعب البحريني في حراكه، بالطريقة المناسبة التي يراها لتحركه".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus