أمريكيون: البحرين تستهدف عائلة فخراوي بالقتل والاعتقال والتعذيب

2016-07-20 - 11:47 م

مرآة البحرين: قالت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين إن السلطات تستهدف أفراد عائلة فخراوي بالقتل والاعتقال التعسفي والتعذيب. وأوضحت في بيان الأربعاء (20 يوليو/ تموز 2016) "تستهدف السلطات البحرينية في قمعها المتصاعد عائلات بحرينية عرفت بنشاط أفرادها الحقوقي والمعارض، ومن هذه العائلات عائلة ضحية القتل التعسفي عبدالكريم فخراوي الذي عذب حتى الموت على أيدي قوات الأمن البحرينية في 2011".

وأضافت "لم تقتصر السلطات على قتل فخراوي وحسب، بل استهدفت أبناء أخيه بالاعتقال التعسفي والتعذيب أيضاً".

وقالت "في 18 سبتمبر 2015، داهمت القوات الأمنية منزل عائلة فخراوي لاعتقال أحد أفراد العائلة، وعندما طلب محمد فخراوي رؤية إذن النيابة بالتفتيش والاعتقال، أمر المسؤول عن المداهمة تعذيب فخراوي في أحد غرف المنزل، ثم اعتقلت السلطات جميع الرجال المتواجدين، من ضمنهم علي فخراوي، حيث أن الأخوين علي ومحمد فخراوي لم يكونا مطلوبين ولم تداهم القوات المنزل لاعتقالهما أساساً".

وتابعت "تعرض الأخوان للاختفاء القسري لمدة تجاوزت الـ3 أسابيع، وتم اعتقالهما في الحبس الانفرادي لفترة طويلة، وكانا مقيديين لشهر في كل الأوقات بما ذلك عند النوم والأكل. كما تعرضا للضرب بالأخص على الرأس والمناطق الحساسة والتحرش الجنسي والمنع من شرب المياه واستخدام دورات المياه والحمامات لفترات طويلة".

وقالت المنظمة "حرم الأخوان من حقهما في إجراءات التقاضي السليمة، واستمرت السلطات في احتجازهما لأكثر من 3 أشهر دون توجيه أي تهمه لهم. لكن في 6 يناير 2016، نشرت وزارة الداخلية صورهما وأسماءهما وقامت باتهامهما بتهم تحت قانون الإرهاب. بعد 5 أشهر، في يونيو 2016، وبالرغم من انكارهما جميع التهم وحرمانهما من حقوقهما الأساسية وأخذ اعترافاتهما تحت التعذيب، قامت النيابة العامة بإعلان تحويل القضية للمحكمة، و28 يونيو 2016، كانت أولى جلسة المحاكمة التي تأجلت إلى 28 سبتمبر 2016".

وقالت أمريكيون إن "استهداف البحرين لعائلات محددة بسبب أنشطتها الاجتماعية أو الحقوقية أو السياسية يعتبر انتهاكاً جسيماً لحقوق الإنسان. ويجب على السلطات  الإفراج فوراً عن الأخويين فخراوي".

وسبق للسلطات أن اعتقلت نحو 7 من أفراد عائلة عائلة فخراوي عقب الاحتجاجات السياسية التي اندلعت في العام 2011. وقتل أحدهم وهو عبدالكريم فخراوي تحت التعذيب  في 2 أبريل 2011 حين كان ذاهبا لتقديم شكوى في مركز الشرطة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus