المطاعم توقف خدمات التوصيل لمناطق الاضطرابات وتشكو نقاط التفتيش

2012-02-26 - 6:19 م


أحد مطاعم مجموعة جواد



مرآة البحرين:
في حين تدعي الحكومة أن الوضع الأمني مستتب وأن كل شيء على ما يرام في الشارع وقد رجعت الحياة إلى طبيعتها، قالت صحيفة جلف ديلي نيوز البحرينية إن المطاعم اضطرت إلى تعليق خدمات التوصيل إلى القرى في مختلف أنحاء البلاد بسبب الاضطرابات الأمنية وما دعته العنف في الشوارع.
ومن بين المناطق المتضررة جدحفص، البديع، سترة، بلاد القديم، والسهلة، بحسب ما أشارت الصحيفة. وهي جزء من المناطق التي تشهد مواجهات أمنية شديدة بشكل شبه يومي بين المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية وقوات الأمن الحكومية.

ونقلت الصحيفة عن مسئول في مطعم "برغر كينغ" قوله إن المطعم اضطر إلى وقف عمليات التوصيل في ستة فروع بسبب المعاناة، ولعدم قدرتهم الدخول لبعض المناطق، وأشار كذلك إلى أن فرع المطعم في مجمع "كونتري مول" بالبديع أوقف العمل لمدة ساعتين في أحد الأيام بسبب شدة الاضطرابات.
أما مديرة العمليات في مطعم "يم يم تري" فقالت إنهم استبدلوا الدراجات النارية المخصصة للتوصيل إلى المنازل، بسيارات، في محاولة للحفاظ على تقديم خدماتهم بكامل طاقتها. وأضافت إن السائقين لا يخافون الذهاب إلى المناطق المضطربة، ويعرفون كل الطرق الفرعية للوصول إلى هناك في حال سدت الطرق.
من جهته قال مسئول في مطعم "كنتاكي" للصحيفة إنهم يتجنبون الذهاب إلى المناطق التي توجد فيها الكثير من نقاط التفتيش لأن الوصول إلى هناك يستغرق وقتا ما يزعج الزبائن. وأكد المسئول أن المطعم أعاد السائقين الذاهبين إلى بعض المناطق المحاصرة أو المضطربة، موضحا بأن سلامة الموظفين تأتي أولا وأنهم لا يريدون أن يخاطروا بحياتهم.

مدير عام مطعم ماكدونالدز قال إن المطعم يتعامل مع الوضع في هذه المناطق وفقا للحالة في كل يوم، وأكد أنه أوقف عمليات التوصيل مؤقتا حين استمرت المظاهرات في مختلف أنحاء البحرين، وأنهم يوجهون السائقين لتجنب المناطق التي تحدث بها اضطرابات أمنية.

أما مطعم جسمير فقد أعد خطط للطوارئ في حال اندلعت أعمال عنف، وأكد مسئول في المطعم إنهم يتخذون قرارا فيما يتعلق بتقديم خدمة التوصيل اعتمادا على المنطقة وما إذا كانوا قادرين على الوصول إليها، وأضاف المسئول أن المطعم يرفض أخذ الطلبات من المناطق التي يعتقد أنها ليست آمنة.
وعلق مطعم "بيتزا هت" خدمات التوصيل إلى المناطق المضطربة هو الآخر، وقال مسئول في المطعم إن رجال الشرطة يمنعون سائقيهم من دخول هذه المناطق في حالة اندلاع مواجهات، وعليه فإنهم أوقفوا خدمة التوصيل إليها.

وعلى العكس من بقية المطاعم قال مسئول في مجموعة جواد التجارية إن خدمات التوصيل في مطاعمهم تعمل جيدا وبشكل أفضل! موضحا أن الطلب على خدمات التوصيل للمنازل زاد نتيجة الاضطرابات الأمنية، نتيجة لحذر الناس من الخروج إلى الشارع والذهاب بأنفسهم للمطعم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus