وزير الخارجية الأمريكي في بيان عن حل جميعة الوفاق: خطوات حكومة البحرين لن تقوم سوى بزعزعة أمن البلاد والإقليم

2016-07-18 - 3:49 ص

مرآة البحرين-خاص: أصدر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بيانا مساء اليوم الأحد 17 يوليو/تموز 2016، عبّر فيه عن قلق واشنطن العميق من قرار حل جمعية الوفاق الوطني، كبرى القوى السياسية في البحرين.

وقال كيري في البيان إن حل جمعية الوفاق هو الأخير ضمن خطوات مزعجة قامت بها البحرين من بينها إسقاط الجنسية عن عالم الدين الشيعي الأبرز الشيخ عيسى قاسم، واعتقال الحقوقي المعروف نبيل رجب، حسبما جاء في البيان.

وأكّد أن خطوات حكومة البحرين الأخيرة لقمع المعارضة السلمية لن تقوم سوى بزعزعة أمن البحرين وتماسكها، ولن تقوم سوى بزعزعة أمن الإقليم، على حد تعبيره.

وأضاف كيري أن الإجراءات التي اتخذتها البحرين لا تتسق مع مصالح الولايات المتحدة وتوتّر علاقات الشراكة بيننا وبين البحرين، مؤكّدا أنها تخالف أيضا التزامات الحكومة البحرينية التي أقرتها بحماية حقوق الإنسان وبتحقيق المصالحة مع كافة الفئات البحرينية.

وزير الخارجية الأمريكية طالب في بيانه حكومة البحرين بالرجوع عن إجراءاتها الأخيرة بما فيها حل جمعية الوفاق والعودة فورا إلى مسار المصالحة، معتبرا ذلك الطريقة الأفضل لتهميش أولئك الذين يدعمون العنف، ولجلب مزيد من الأمن والاستقرار للإقليم.

وختم كيري بيانه بالتأكيد على إن الولايات المتّحدة ستستمر من جانبها بدعم خطوات جميع الأطراف التي تدفع تجاه حوار سياسي في البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus