إضراب 3 آلاف عامل آسيوي في البحرين بسبب تأخر صرف رواتبهم

2016-07-17 - 7:02 م

مرآة البحرين: نفّذ اليوم الأحد17 يوليو 2016 نحو ثلاثة آلاف عامل آسيوي، إضراباً عن العمل في إحدى الشركات الخاصة العاملة في البحرين، وذلك لتأخر الشركة في صرف رواتب ثلاثة أشهر، وانطلق العمال في مسيرة  على شارع الاستقلال بمدينة عيسى، للمطالبة بصرف الرواتب المتأخرة.

وقال المضربون عن العمل إن الوضع تفاقم مؤخراً بالشركة التي يعملون لديها، وذلك بعد  أن عجزت عن دفع رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر، الأمر الذي تسبب بتضررهم جراء تراكم الديون عليهم، فضلاً عن عجزهم عن امتلاك قوت يومهم.

وأشار العمال المضربون إلى أنهم حاولوا التواصل مع الشركة لصرف الرواتب المتأخرة إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، وما أدى لاستمرار معاناتهم اليومية، فلجأوا إلى الإضراب اليوم قبل أن ينطلقوا في مسيرة عمالية احتجاجاً على الوضع السيء الذي يعيشونه.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التفتيش بوزارة العمل أحمد الحايكي أن الإضراب العمالي كان بسبب تأخر صرف الرواتب لثلاثة أشهر، وبعد التواصل مع الطرفين، الشركة والعمال، تمكّنت الوزارة من الوصول لتسوية بينهما، حيث عاد العمال للعمل على أن تقوم الشركة بصرف راتب شهر ونصف لهم هذه الليلة. وأضاف: "سوف تواصل الوزارة جهودها والاجتماع بممثلين عن الطرفين للوصول إلى حلّ يرضي الجميع، ومن أهمها عدم تأخر صرف الرواتب من جانب الشركة، وعدم الانتظار من قبل العمال في حال تأخر صرفها حتى تتمكن الوزارة من حل المشكلة إذا وجدت".

ودعا الحايكي جميع الشركات للإلتزام بالقوانين المعمول بها في مملكة البحرين والمتعلقة بصرف رواتب العاملين لديها، وعدم التأخر في صرفها؛ لأن ذلك يعد مخالفةً صريحةً لقانون وزارة العمل، فضلاً عمّا يسبّبه من أزمة في سوق العمل المحلي. كما شدّد على جميع العمال بضرورة اللجوء لقسم الشكاوى العمالية بالوزارة في حال تأخر صرف رواتبهم، وعدم الانتظار لعدة أشهر حتى يتفاقم الوضع ويصعب معه الوصول لتسوية.

1

2


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus