وزير العدل يهاجم صحفياً انتقد أساليب الوشاية وصناعة الكراهية في الدولة

2016-07-16 - 7:29 م

مرآة البحرين: هاجم وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خالد بن علي آل خليفة الكاتب الصحفي في صحيفة الوسط المحلية هاني الفردان بعد نشره عمودا في صحيفة الوسط ينتقد فيه "الوشاية وصناعة الكراهية".

الوزير وهو عضو في العائلة الحاكمة وصف الكاتب الفردان بأنه «أحد مندوبي مبيعات صناعة الكراهية في سوق السفه»، لكن يبدو أن الوزير عاد وحذف هذه التغريدة، وأبقى على تغريدته الثانية التي قال فيها : ‏«متربصين، مقتاتين، الاسترزاق، الوشاية، طفيليات تدعي الوطنية، هي عبارات تشي بأن قائلها احد مندوبي مبيعات صناعة الكراهية في سوق السفه».

وكان الفردان  انتقد في عموده التحريض الطائفي والوشاية ضد الآخرين ممن يختلفون سياسيا ومذهبيا، كما انتقد قيام أفراد بإعادة استخدام أسلوب نشر صور مواطنين يختلفون معهم سياسياً لتحريض الدولة على قطع أرزاقهم -وهو أسلوب شهير استخدمته السلطة نفسها إبان فترة الطوارئ عبر التلفزيون الرسمي-.

وأشار إلى مباركة أحد النواب (جمال بوحسن) نجاحه  في التحريض على مسؤول في مؤسسة شبه رسمية يختلف في توجهاته السياسية، في إشارة إلى النائب جمال بوحسن الذي طالب باعتقال الموظف في هيئة تنظيم سوق العمل علي عبدالرحيم بعد ظهوره في صورة لوكالة الأنباء الفرنسية على موقع سي إن إن عربية خلال اعتصام الدراز.

وذكر الفردان بأن ذلك النائب كان العام الماضي قد خالف قانون الدولة ودعم وشارك في اجتماعات لجماعات مسلحة خارج البلاد، خلافاً للقانون أيضاً، بل تحدث أيضاً باسم شعب البحرين، بحجة أن مواقفه شخصية، في إشارة لدعمه لمؤتمر تشارك فيه تنظيمات إرهابية تسعى لإسقاط النظام في الجمهورية الإسلامية في إيران منتصف العام 2015.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus