نواب بريطانيون يعترضون على إقامة حفل للبحرين في مجلس العموم: لديها سجلات سيئة في مجال حقوق الإنسان

2016-07-10 - 2:31 ص

مرآة البحرين: هاجم نواب بريطانيون زميلاً لهم من حزب المحافظين اتهموه برعاية حفل لحكومة البحرين في مجلس العموم البريطاني لأغراض تبييض ملفها الحقوقي الذي تلقى عليه انتقادات واسعة. والنائب هو جاك لوبرستي الذي اتهم أيضاً بتلقي آلاف الجنيهات من المملكة الخليجية لتمويل رحلاته الخارجية إليها.

وقال النائب الليبرالي الديمقراطي توم ألفرامل "يجب أن تكون يد النواب نظيفة وفوق أي شبهة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الحكومات الأجنبية، ولا سيما التي لديها سجلات سيئة في مجال حقوق الإنسان".

وأضاف في تصريح  لموقع "BuzzFeed" الإخباري السبت (9 يوليو/ تموز 2016) بأن "رعاية حدث في البرلمان لحكومة البحرين التي دفعت أموال باهضة لتمويل رحلات خارجية مكلفة لهذا النائب لبلادها أمر قانوني تماماً إلا أنه فاشل في محاولة تبييض السمعة".

بدوره، قال النائب العمالي هيلين غودمان "كل يوم نسمع عن انتهاكات جديدة لحقوق الإنسان في البحرين. يجب أن يكون جاك لوبرستي قد طرح بعض الأسئلة الصعبة جدا على السفير البحريني بدلا من استمالته لدفع تكاليف الرحلات وتعزيز دولة البحرين القمعية في مجلس العموم".

وبحسب موقع "BuzzFeed" فإن لوبرستي كان قد تلقى على مدى العامين الماضيين ما مجموعه 7803 جنيه استرليني من البحرين للمشاركة في مؤتمرات داخلية للحكومة مثل مؤتمر "حوار المنامة للأمن الإقليمي".

من جهته، فقد دافع لوبرستي عن إقامة الحفل البحريني في مجلس العموم، وصرح للموقع قائلاً "سأكون سعيدا للترحيب بالسفير البحريني فواز بن محمد آل خليفة في مجلس العموم يوم الاثنين للاحتفال بالذكرى المئوية الثانية من العلاقات البحرينية البريطانية".

وأضاف "البحرين هي واحدة من الحلفاء الاستراتيجيين الرئيسيين لبلدنا في الخليج"، لافتاً إلى سماح البحرين للمملكة المتحدة "بناء أول قاعدة بحرية شرقي السويس منذ العام 1970".

وتابع في سياق متصل "أنا مسرور لحضور معرض البحرين الدولي للطيران في يناير/ كانون الثاني الماضي عندما أُعلن أن الناقل الوطني البحريني (طيران الخليج) سيقوم شراء 29 طائرة ايرباص بقيمة 3.4 مليار دولار"، مشيراً إلى أن ذلك يمثل "نبأ عظيما بالنسبة إلى وظائف الهندسة والاقتصاد هنا في المملكة المتحدة؛ بل وحتى لدائرتي الانتخابية في فيلتون وبرادلي ستوك"، على حد تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus