المحافظة: نفكر جدياً في رفع قضايا ضد رئيس "الجعفرية" لتورطه في الاضطهاد الطائفي بحق الشيعة

2016-07-07 - 8:07 م

مرآة البحرين: قال نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان والحقوقي البارز يوسف المحافظة إنه يفكر جدياً في "رفع قضايا في الخارج وإصدار تقارير حول محسن العصفور وإدارة الأوقاف الجعفرية لتورطهما في الاضطهاد الطائفي ضد الشيعة، وانتهاك حق حرية الدين والمعتقد".

وأوضح المحافظة عبر حسابه في تويتر إن رئيس الجعفرية يقوم بتصرفات مخالفة ومتعارضة مع الحرية الدينية، وصلت لحد "منع الناس من فتح المساجد وممارسة عقائدهم المذهبية والدينية" وهو ما يعد "تعد صارخ على الحريات الدينية" على حد قوله.

وتابع "ممارسات العصفور واستغلاله لمنصبه في تنفيذ أوامر الأجهزة الأمنية، والتهديد بمحاسبة من يخالف أوامره التي تحارب حق الناس في حرية المعتقد، هو جريمة (...) ومنع الناس من أداء صلاة العيد هو تعد صارخ لحقوقهم الأساسية المكفولة دولياً وحقوقياً".

وأردف "نسمع كثيراً أن هناك أدلة كبيرة على الفساد المالي والإداري في إدارة الأوقاف الجعفرية وأنها لا تمثل أبناء الطائفة الشيعية، لأن العصفور معين من الملك حمد لهذا المنصب، وهذه المؤسسة ليست مستقلة عن السلطات وهي متورطة في الاضطهاد الطائفي، وأضحت حلقة من حلقاته بشكل واضح" على حد تعبيره.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus