اعتصام حاشد أمام مقر الأمم المتحدة في المنامة تنديداً بالتجاهل الدولي للثورة البحرينية

2012-02-23 - 3:39 م


مرآة البحرين (خاص): أقامت، الأربعاء، قوى المعارضة السياسية في البحرين اعتصاماً حاشداً أمام مبنى الأمم المتحدة في المنامة، تنديداً بانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات البحرينية بحق المتظاهرين السلميين، والتجاهل الدولي للثورة البحرينية.

واستنكر المعتصمون "التجاهل الدولي تجاه الثورة البحرينية التي أكملت عامها الأول، في وقت تتداعى فيه الدول لنصرة بعض الشعوب وتتجاهل مطالب إنسانية حقة للشعب البحريني، ورردوا خلال الإعتصام شعار "يا عالم اسمع اسمع. شعب البحرين يُقمع، حقوقه تضيّع".
 
وقالت رئيسة دائرة شؤون المرأة في جمعية "الوفاق" أحلام الخزاعي في كلمتها إنه "رغم تواضع الأصوات المدافعة عن شعب البحرين من المنظمات الدولية، إلا أن هذه المؤسسات لا تجد إلا أن تعترف بحقوق هذا الشعب المشروعة".

وأضافت الخزاعي "بعد عام من العنف والانتهاكات أثبت هذا الشعب تمسكه بالسلمية التي يحاول النظام تشويهها، ولنا أن نتذكر قمة مظاهر السلمية لمشهد الشهيد البطل عبدالرضا بوحميد"، قائلة "إذا سمعتم أن هناك خيانة من القوى المعارضة فلا تصدقوه. فعليكم أن تضعوا ثقتكم فهم يحملون مطالبكم. ولن يدخلوا أي حوار إلا لتحقيق مطالبكم".

وأردفت: "أصبحت الثورة سلوك في حياتنا، وحتى بعد تحقيق المطالب وتأتي الحكومة المنتخبة سنكون مستمرين في حراكنا حين نرى أنها فاسدة".
 
من جهته، خاطب القيادي في جمعية "التجمع القومي الديمقراطي" سند محمد الحكومة بالقول "لقد أثبتم أنكم لستم أهلاً لإدارة البلد، فقد مارستم كل أنواع الانتهاكات بحق الشعب، واستهدفتم القرى والمناطق ليلاً ونهاراً. ولقد فشلت كل خططكم الأمنية في اسكات هذا الشعب. فعليكم الرحيل بعد أن تقدموا اعتذاركم لأبناء شعب البحرين. فيكفيكم 40 سنة من الظلم والاضطهاد".

وتابع: "نقولها واضحة أن لا حوار من دون الاستجابة لمطالب الشعب المشروعة، ولا حوار من دون محاسبة مرتكبي الجرائم من الجناة والمجرمين، واستقالة هذه الحكومة المجرمة، واطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين. ومحاسبة الفاسدين الذين سرقوا أملاك الدولة، وإيقاف التجنيس السياسي".
 
وألقت زوجة المناضل المعتقل إبراهيم شريف كلمة في الإعتصام فريدة غلام فطالبت هيئات الأمم المتحدة بالالتفات لقضية شعب البحرين والضغط من أجل تطبيق توصيات لجنة "تقصي الحقائق" وبقية تقارير المنظمات الدولية".

وأشارت إلى أن "هذه المسيرة لا يمكن أن تنتهي من دون أن تثمر بتحقيق المطالب المشروعة، ولا تنازل عن محاسبة منتهكي حقوق أبناء الشعب، مهما طالت رتبهم. إن مطالب الشعب واضحة. فلا تنازل ولا تراجع عن كرامتكم وحريتكم".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus