بالصور: الآلاف يشيعون الشهيدة فخرية إلى مثواها الأخير ويحملون ملك البلاد المسئولية

2016-07-03 - 12:27 ص

مرآة البحرين: شيع الآلاف اليوم السبت (2 يوليو/ تموز 2016) الشهيدة فخرية مسلم (42 عاماً) وسط جدل واسع حول صحة المعلومات التي أدلت بها وزارة الداخلية وقالت إنها تقف وراء  حادثة مقتلها.

وقالت وزارة الداخلية إن الضحية قضت في "انفجار إرهابي" لكن حقوقيين وقاطنين في المنطقة شككوا في صحة ذلك، مؤكدين أنها "قتلت بالرصاص" أثناء مرور موكب لمسئول في الدولة.

وسار الآلاف في منطقة سترة الخارجية جنوب شرقي المنامة حيث مسقط رأسها وحيث أجريت مراسم التشييع حاملين أعلام البحرين. ورددوا هتافات  غاضبة مثل "هيهات من الذلة" و"الله أكبر عليك يا حمد" و"نحن نقولها لكم اليوم لا شرع لكم" و"حمد هو المسئول الأول" في إشارة إلى ملك البلاد.

ولا يمكن التأكد من مدى دقة أي من الروايتين. لكنّ الجدل بشأن الحادثة انتقل إلى أوساط أعضاء مجلس النواب الذين تبادلوا أمس في مجموعة للدردشة خاصة بهم صوراً للحادثة والسيارة التي قتلت فيها الضحية حيث لم يظهر عليها أية آثار حرق أو تفجير. وقام نواب بتسريب صور لمحادثة جرت بينهم في غرفة على برنامج "واتس اب" تضمنت اتهامات لوزارة الداخلية بالمسئولية عن الحادث.

واليوم تدخلت النيابة العامة وقالت إن "الموجة الانفجارية للعبوة المستخدمة في الواقعة، قد امتدت بما تحمله من شظايا إلى الناحية الأخرى من الطريق حيث طالت سيارة المجني عليها التي تصادف سيرها في الاتجاه الموازي واخترقتها، مما أدى إلى إصابة المجني عليها قائدة السيارة". وذكرت بأن "الطبيب الشرعي خلص في تقريره المبدئي إلى أن الإصابة المشاهدة بجثة المتوفية عبارة عن جرح دخول بالرأس غير منتظم، فضلاً عن جرح خروج مقابل".

بدوره، قال نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة "المواطنة فخرية مسلم قتلت في الشارع المؤدي من النويدرات إلى سترة و"الانفجار" المزعوم وقع في الشارع المقابل ولازلنا نطالب بجهات مستقلة للتحقيق".

وأضاف "غالبية الروايات والإفادات التي خرجت حول مقتل المواطنة فخرية مسلم تفند رواية وزارة الداخلية الأحادية ولذلك نجدد المطالبة بلجنة تحقيق مستقلة" وفق تعبيره.

وأصدر مركز البحرين لحقوق الإنسان بياناً اليوم السبت (2 يوليو/ تموز 2016)  دعا فيه "إلى إجراء تحقيق فوري ونزيه وشفاف في الحادث لتحديد سبب الوفاة الحقيقي، وهوية مرتكبيها، وتقديمهم للعدالة".

9

1

2

3

4

5

67

8

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus