النيابة العامة: الشظايا انتقلت إلى الجانب الآخر من الطريق واخترقت سيارة فخرية مسلم وقتلتها

2016-07-02 - 11:42 م

مرآة البحرين: قالت النيابة العامة البحرينية إنها باشرت التحقيق فور إخطارها بما دعته "حادث التفجير الإرهابي الواقع قرب دوار النويدرات، والذي أسفر عن مقتل مواطنة".

وأوضحت في بيان اليوم السبت (2 يوليو/ تموز 2016) بعد موجة من التشكيك في المعلومات التي نشرتها وزارة الداخلية حول الحادث إنه "تم الانتقال إلى مكان الحادث وإجراء المعاينة اللازمة لموقع الجريمة في حضور خبراء مسرح الجريمة والمفرقعات، كما عاينت النيابة السيارة التي كانت تقودها المجني عليها، وأمرت برفع كافة الآثار المشاهدة بموقع الجريمة".

وأضافت "ثبت من المعاينة، ومما أفاد به الخبراء أثناء إجرائها أن الموجة الانفجارية للعبوة المستخدمة في الواقعة، قد امتدت بما تحمله من شظايا إلى الناحية الأخرى من الطريق حيث طالت سيارة المجني عليها التي تصادف سيرها في الاتجاه الموازي واخترقتها، مما أدى إلى إصابة المجني عليها قائدة السيارة ووفاتها من جراء ذلك، فضلاً عن تضرر ثلاثة أطفال كانوا بصحبتها داخل السيارة".

وتابعت "كما ثبت من المعاينة أن الانفجار قد تجاوز بآثاره السيارة مما تسبب في إتلاف محلات كائنة على جانب ذلك الطريق الموازي الذي كانت تسير فيه سيارة المجني عليهم. وقد ناظرت النيابة جثة المتوفية وتبين وجود أثر لجرح بالجهة اليسرى من الرأس، وآخر من الناحية اليمنى".

وقالت النيابة العامة "خلص الطبيب الشرعي في تقريره المبدئي إلى أن الإصابة المشاهدة بجثة المتوفية عبارة عن جرح دخول بالرأس غير منتظم، فضلاً عن جرح خروج مقابل، وأن هذه الإصابة وما سببته من وفاة ناشئة عن إحدى شظايا الانفجار"، على حد زعمها.

وأمرت النيابة "بندب الخبراء المختصين بالمختبر الجنائي ومسرح الجريمة لفحص الآثار والعينات المرفوعة من مكان الواقعة وبيان طبيعة العبوة المتفجرة ومكوناتها وطاقتها ومداها الانفجاري، وكلفت رجال المباحث الجنائية بإجراء التحريات وصولاً لتحديد أشخاص الجناة"، بحسب البيان.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus