مارس 2016: وفاة عالم الدين السّيد جواد الوداعي وإقالة وزير الإعلام وإبعاد 30 لبنانيًا

2016-03-31 - 6:00 م

 لتحميل الأجندة PDF

مرآة البحرين: رسميًا، أقال الملك وزير الاعلام عيسى الحمادي بعد أن نشر صورة يسخر فيها من فعالية تم تنظيمها تحت رعاية الأمير ناصر.  وأبعدت البحرين 30 لبنانيًا في تصعيد خليجي ضد لبنان. في ما وصف وزير الدّاخلية راشد بن عبد الله آل خليفة المذهب الشّيعي بشكل غير مباشر بالمذهب المبتدع، وذلك خلال اجتماع وزراء الدّاخلية العرب في تونس.

سياسيًا، دعا المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة البحرين إلى إجراء إصلاحات عميقة بحسب تعبيره، وعبّر عن قلقه من استهداف المعارضين عبر قرارات إسقاط الجنسيات التي تصدر بين فترة وأخرى.

من جانبه، أعلن رجل الأعمال الكويتي علي المتروك أنّه سيرفع قضية ضد قناة العربية بسبب بثّها اعترافات قادة في المعارضة البحرينية تعرّضوا للتعذيب وأُجبِروا على تسجيل اعترافات بثّتها القناة في برنامج أسمته "صندوق فبراير الأسود".

قضائياً، ألغت محكمة التمييز حكماً بالاعدام ضد المتهم ماهر الخباز من قرية السهلة تمت إدانته ظلماً بتهمة قتل شرطي. كما أصدرت محكمة بحرينية حكماً بالسجن لمدة خمس سنين ضد المعتقلة طيبة درويش.

وتوفّي في أواخر شهر مارس عالم الدين الكبير السّيد جواد الوداعي، وتم تشييعه في العاصمة المنامة بمشاركة آلاف من أبناء الشّعب.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus