"الوفاق": أي حوار يجب أن تخضع نتائجه لاستفتاء شعبي

2012-02-22 - 7:11 ص





مرآة البحرين: أكدت جمعية "الوفاق" أن "أي مشروع حوار يجب أن يكون جدياً وتكون نتائجه خاضعه لموافقة الشعب البحريني عبر استفتاء شعبي"، مجددة التأكيد على أن "الشعب مصدر السلطات جميعا".

وأوضحت "الوفاق"، في بيان، أن "أي حوار لم يبدأ وما حدث هو اتصال لطلب رؤية قوى المعارضة السياسية بخصوص المخرج من الأزمة الراهنة، وقدمت "الوفاق" رؤيتها كما أعلنتها في وثيقة المنامة"، مشددة على "عدم التنازل عن المطالب الشعبية العادلة".

ولفتت "الوفاق" إلى أن المطالب وفقاً لوثيقة المنامة ترتكز على: حكومة منتخبة "تمثل الإرادة الشعبية" بدل الحكومة المعينة، ونظام انتخابي عادل يتضمن دوائر انتخابية عادلة تحقق المساواة بين المواطنين والمبدأ العالمي في الانتخابات "صوت لكل مواطن"، وسلطة تشريعية تتكون من غرفة منتخبة واحدة، وتنفرد بكامل الصلاحيات التشريعية والرقابية والمالية والسياسية، وقيام سلطة قضائية موثوقة، من خلال استقلال كامل عن باقي السلطات، وأمن للجميع عبر اشتراك جميع مكونات المجتمع البحريني في تشكيل الأجهزة الأمنية والعسكرية المختلفة وتقرير عقيدتها الأمنية".

وأضافت "إلى جانب ذلك المبادئ السبعة لولي العهد التي أعلنها ويدخل فيها قضيتي التجنيس السياسي والتمييز"، مشيرة إلى أن "الأزمة التي تعيشها البحرين هي أزمة سياسية ولابد من حل سياسي لها وأثبت الحل الأمني فشله في معالجتها".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus