نبيل رجب: الدول الغربية لجأت للصمت وازدواجية المعايير بشأن البحرين

2012-02-21 - 7:08 ص




مرآة البحرين: قال رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب "إننا استلهمنا ثورتنا من الثورة التونسية والمصرية وخرجنا في 14 فبراير الماضي بثورتنا مطالبين باصلاحات سياسية وليس لقلب النظام الحاكم".

وأضاف رجب، في مقابلة مع قناة "يورز نيوز"، نحن ضحايا ازدواجية المعايير لهذه الدول وضحايا وجودنا في اقليم غني بالنفط، ولهذا لجأت الدول الغربية الى الصمت والى ازدواجية المعايير"، موضحاً "شاهدنا تركيا التي تساند الثورة السورية لكنها الآن ترسل المدرعات لمساعدة الشرطة البحرينية على قمع المظاهرات، شاهدنا قناة "الجزيرة" التي دعمت كل الثورات لكنها عند الحديث عن البحرين صمتت".

وحول تورط بعض أفراد العائلة الحالكمة بتعذيب بعض المعتقلين، أجاب رجب: "إنه النظام الوحيد الذي مارس بعض افراد الاسرة الحاكمة التعذيب بأيديهم، مثل ابناء الملك خالد والامير ناصر، كما مارس التعذيب افراد في الاسرة الحاكمة ونساء منهم مثل الشيخة نورة والشيخ خالد بن أحمد، مردفاً "لذلك لا نعتقد بجدية النظام في اصلاح الوضع".

وبشأن الحديث عن اقامة كونفدرالية بين السعودية والبحرين، اعتبر رجب أن "الشعب البحريني شعب مطلع ومثقف وواعي وشعب مثقف سياسياً، والآن تدمج هذا الشعب مع دولة ما زالت تحرم على المرأة قيادة السيارة وما زالت تقطع بالسيف رؤوس من يعارضها، هذا شي غير مقبول عند الشعب البحريني"، مؤكدا أن "هذا الأمر يحتاج الى استفتاء"".

وعن اعتبار الخارج المعارضة في البحرين بأنها طائفية، قال رجب: "الخلاف معهم (النظام) ليس لأنهم سنة بل لأنهم أنظمة متجبرة وطاغية ومستبدة وظالمة"، لافتا إلى أنه "اذا حكم السنة الى الابد فلا يوجد خلاف خلافنا على الظلم والاستبداء من هذه الفئة الحاكمة"، مشددا على أن "المطالب التي يطرحها المعارضون والناشطون مطالب تصب في مصلحة السنة والشيعة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus