وزير الديوان الملكي يجري مشاورات مع الجمعيات السياسية حول حوار مرتقب

2012-02-20 - 8:40 ص

 

 

 

مرآة البحرين (خاص): علمت (مرآة البحرين) من مصادر عليمة باجتماع وزير الديوان الملكي  خالد بن أحمد  مع ثلاثة ممثلين  لجمعيات سياسية وهي جمعية المنبر التقدمي ومثلها حسن مدن؛ وجمعية التجمع القومي ومثلها حسن العالي؛ وجمعية وعد ومثلها رضي الموسوي. فيما لم توجه دعوة إلى جمعية التجمع الوحدوي الديمقراطي.

 

وأشار المصدر إلى أن الوزير أبلغهم بأن السلطة تريد إطلاق حوار في مارس المقبل، على قاعدة (التوافق) وسيكون مكملا للحوار الأول. وقد عقب الوزير على سؤال الجمعيات عن وثيقة المنامة؛ بأنه يمكن مناقشة طروحاتها في الحوار، ولكن الوزير أكد على أن هناك مطلبين تعتبرهما السلطة بمثابة الخط الأحمر، وهما الحكومة المنتخبة، وإلغاء مجلس الشورى. أما المطالب الأخرى فيمكن مناقشتها، ولكن على قاعدة التوافق أيضا.

 

وقد حصلت (مرآة البحرين) على معلومات مؤكدة عن اجتماع وزير الديوان الملكي  مع ممثلين اثنين من جمعية الوفاق قبل أسبوعين، وقد أكد ممثلا الوفاق في الاجتماع على أهمية أن يكون الحوار بين المعارضة والسلطة وأن يستند إلى الرأي الشعبي، ولا تستخدم فيه ورقة الموالاة لمصادرة المطالب الوطنية.

 

وقد أشار مصدر من المعارضة إلى أنه يتوقع في الأيام القادمة أن توجه دعوات رسمية للجمعيات السياسية بشأن هذا الحوار الذي تجري مشاورات حوله.  


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus