"الوفاق" تطالب بوقف محاكمة رئيس جمعية المعلمين ونائبته وإطلاق سراحهما

2012-02-18 - 2:17 م


مرآة البحرين: طالبت جمعية "الوفاق" بوقف محاكمة رئيس جمعية المعلمين البحرينية مهدي أبوديب ونائبته جليلة السلمان وجميع الكوادر التعليمية والتربوية وإطلاق سراحهم فوراً.

وقالت لجنة الخدمات في الجمعية، في بيان، إن "أبو ديب والسلمان قاما برعاية مصالح المعلمين وحل قضاياهم والاجتهاد لتحسين أوضاعهم المعيشية والوظيفية والتصدي لمواقف مجحفة وتعسفية لوزارة التربية والتعليم ضد المعلمين، ما جعلالوزارة تتعامل معهم بتمييز فاضح في الترقيات والحوافز والمكآفئات".

ولفت البيان إلى أبوديب والسلمان يواجهان 12 تهمة مختلفة وعُذبا وحوكما في محكمة عسكرية جائرة بعشر سنوات سجن لأبو ديب وثلاث للسلمان، وهو حكم وصفته المفوضية السامية لحقوق الإنسان بأنه "عدالة مزيفة"، مشيرا إلى أن "أدوات إدانتهما تتمثل في الاعترافات والبيانات التي أصدرها مجلس الإدارة آنذاك والإضراب".

وتجدر الإشارة إلى أن تقرير لجنة "تقصي الحقائق" أقر بأن الاعترافات في حالة أبو ديب والسلمان انتزعت تحت التعذيب الجسدي والنفسي العنيف، وهو ما يسقطها. كما قامت المنظمات الحقوقية والتعليمية الدولية بتحليل محتوى البيانات واعتبرت أنها لا تحوي شيئا غير التعبير السلمي عن الرأي.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus