القنصل السويسري: تأشيرة "الشنغن" أصبحت خمس سنوات لحاملي الجنسية البحرينية

2016-06-18 - 11:05 م

مرآة البحرين: أعلن القنصل العام الفخري للاتحاد السويسري في البحرين همبرت فنسنت بويمي أن  تأشيرة الاتحاد الأوروبي "شنغن" أصبحت مدتها خمس سنوات لمن يحمل الجنسية البحرينية.

وأشار بويمي، بحسب صحيفة "الأيام"، إلى "تسهيل الإجراءات القديمة للحصول على تأشيرة الاتحاد الأوروبي «شنغن»، إذ أصبحت مدتها خمس سنوات لمن يحمل الجنسية البحرينية"، معتبراً أن ذلك "يمثل تحولاً كبيراً في مستوى التعاون المشترك بين الجانبين عقب زيارة الملك البحريني للاتحاد السويسري الشهر الماضي التي فتحت الباب أمام عدد كبير من القضايا المشتركة بين الجانبين سواءً في المجالات الإقتصادية أو حتى السياسية".

وذكر بأن مسؤوليته "تتمحور في المقام الأول على جلب الشركات السويسرية ذات الأسماء الكبيرة إلى البحرين بالتعاون مع مجلس التنمية الإقتصادية للإستفادة من اتفاقية التجارة الحرة المشتركة، وصولاً إلى بناء مصانع لعلامات تجارية كبيرة وجعل المملكة منفذاً للتصدير إلى الخارج".

وأشار إلى أن "التعاون الاقتصادي سينعكس على خلق فرص عمل واسعة"، آملاً أن "تقدم شركات بلاده الدعم للبحرين وتقديم عطاءاتها في مشاريع البنية التحتية التي تعكس عجلة التنمية والإزدهار في المملكة".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus