والدة المعتقل أكبر علي: ابني في حالة نفسية مزرية… أناشدكم وضع حدٍ لمعاناته

2016-06-15 - 7:58 ص

مرآة البحرين (خاص): قالت نصرة علي خلف والدة المعتقل أكبر علي (20 عاما)، المحكوم بالسجن أكثر من 60 عاما، إن ابنها بحاجة ماسة لعلاج نفسي، مؤكدة أنه أصبح يتخيل أشياء غريبة من بينها أن جميع عائلته قد توفت.

خلف التي ناشدت إنقاذ ابنها قالت إنها زارته بعد أحداث 10 مارس العام الماضي و"وجدته شخص آخر غير ابنها من حالته المرعبة التي وصل إليها، ‏وعندما جاؤا به ف الزيارة كان يمشي ببطئ شديد وعيون مصدومة وخائفة، مددت يدي لأسلم عليه لم يمددها".

وأضافت "‏سحبته وهو يتراجع للوراء وكأنه خائف من أن ألمسه، ولايتكلم أبدا (...) أخذت في البكاء على حالته، و‏مع استمرار الزيارات لم أر أي  تحسن في حالته"، مشيرة إلى أنه أصبح في حالة نفسية يرثى لها وأكمل الآن عاما كاملا و3 أشهر على هذه الحال".

وقالت إنه ‏يرى وجوه زملائه من هم معه في العنبر وحوش وأشكالهم مخيفة كالموتى ويبدأ في اتصالته لي بوصف أشياء غريبة تحدث له ‏كأن يسمع أصواتا تأمره بعدم الصلاة وتقول له أن أمك هي الله.

وتابعت "‏يرى جنائز محمولة ويتخيل بأنني الميتة ويتصل هلعا "ماما أنت موجودة ‏لم تموتي، لقد أخبروني بإنك ميتة وأختي ماتت وأخي مات (...) إنه يقول أنه يرى أبناء اخته معه في الغرفة لكن أشكالهم مثل الحيوانات، ‏وأحيانا يصف لي بأنه يرى نفسه على شكل أعزكم الله (حمار)".

‏وأضافت "يتخيل له أن أعضاء جسده تتقطع ويأخذ بالصراخ ‏وعندما يشاهد التلفاز مع زملائه يراني أنا واخته في التلفاز"، متابعة "‏وصلت به الحالة أن تأتيه نوبات صرع وتبول لا إرادي في ملابسه، ويتحرك مثل رجل آلي".

‏وتابعت "في الآونة الأخيرة أصبح ابني أكثر عدوانية فيقوم بضرب الشرطة والتبول فوقهم من غير سبب ويتم ادخاله السجن الانفرادي، تم ‏عرضه على طبيب نفسي لكن من غير جدوى أو تطور ملحوظ على حالته النفسية أبدا".

وأشارت إلى معاناته من نوبات قلبية قوية دائما وضيق في التنفس يتم نقله على إثرها إلى مستشفى السلمانية".

‏وذكرت أن زملاءه داخل العنبر لم يستطيعوا تحمل ابني وحالته المزرية التي وصل إليها وقام أحد المعتقلين بضربه وصفعه، وتخلى عنه من يرعاه ليسلمه إلى معتقل آخر من أبناء البلاد القديم، وقال لهم أنا تعبت من حالة أكبر لم أعد أتحمل، فأي عذاب يعيشه ابني وهو بعذا العمر".

وناشدت خلف بأن يتم وضع حد لمعاناته بإخضاعه لعلاج كامل، حتى وإن استدعى الأمر نقله إلى مستشفى الطب النفسي أو لمكان يليق بحالته الصعبة والسيئة التي هو عليها الآن، وختمت "يقول لي ماما انا اريد ان اخرج من هنا فقط اريد ان اجلس معك ولن اخرج خارج المنزل ابدا".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus