واشنطن منزعجة بشدة من حل جمعية الوفاق: على البحرين إعادة النظر في هذا القرار

2016-06-15 - 4:24 ص

مرآة البحرين (خاص): أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً عبرت فيه عن انزعاجها الشديد من "التحرك المثير للقلق من قبل حكومة البحرين بحل جمعية الوفاق السياسية المعارضة"، داعية البحرين إلى إعادة النظر في هذا القرار.

وفي بيانها الصادر اليوم (الثلثاء 14 يونيو/حزيران 2016) قالت الخارجية الأمريكية "نحن منزعجون بشدة من التحرك المثير للقلق من قبل حكومة البحرين بحل جمعية الوفاق السياسية المعارضة، نحن نتابع الوضع عن كثب ونحث المسؤولين البحرينيين إلى إعادة النظر في هذا القرار".

وأضافت "كما أكدنا دائما، فإن الانتقاد السلمي للحكومة يلعب دوراً حيوياً في تعزيز التعددية في المجتمع، لقد حققت البحرين بعض التقدم في معالجة مشاكل ومظالم المواطنين منذ أحداث 2011، إلا أن خطوة الحكومة اليوم ضد جمعية الوفاق لا تتوافق مع التزاماتها بالحفاظ على هذا التقدم أو متابعة الإصلاحات التي لم تتحقق بعد".

وتابعت "نحن نشعر بالقلق من هذا الإجراء ضد الوفاق، وكذلك من القرارات الأخيرة الأخرى، بما في ذلك زيادة حكم أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، وإعادة اعتقال الناشط البارز في مجال حقوق الإنسان نبيل رجب، وتقييد حرية التعبير".

وختمت الخارجية الأمريكية بيانها بالقول إن "هذه الإجراءات مجتمعةً، تحرف البحرين عن مسار الحوار الضروري اللازم لضمان استقرار وأمن البحرين، واستمرارها في الإصلاح الذي قاده منذ 16 عاماً الملك حمد، منذ إقرار ميثاق العمل الوطني".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus