صحيفة محلية: التربية تفرض 1.5 دينار غرامة على كل كتاب غير معاد للمدرسة أو تالف

2016-06-10 - 6:15 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط البحرينية إن وزارة التربية والتعليم أصدرت قراراً اشترط فيه لتسليم الطالب شهادته "إعادة الكتب المدرسية، أو غرامة مالية عن كل كتاب تالف، مقدارها 1.5 دينار".

وأضافت إن الوزارة «فاجأت أولياء الأمور والطلبة وحتى المعلمين بهذا القرار، ونتيجة ذلك عدم صلاحية نسبة من الكتب لإعادة الاستخدام، بسبب تغليفها والكتابة بداخلها»، وتساءل شاكون للصحيفة «كيف ستعيد الوزارة تسليم كتاب مادة الرياضيات مثلاً لطالب آخر، ومسائله قد حلت بالكامل من قبل طالب ثانٍ؟».

ودأبت الوزارة في مرات سابقة، على إصدار قرارات خاصة بإعادة الكتب، من بين ذلك تعميمها الصادر في أبريل/ نيسان 2016، والذي يقضي بحرمان الطلبة المتخلفين عن تسليم الكتب المدرسية بحالة جيدة من دخول قاعة الامتحانات، حيث وجهت الوزارة، إدارات المدارس للاتصال لجميع أولياء الأمور لحثهم على تسليم جميع الكتب المدرسية وهي بصورة جيدة.

وتشير إحصائيات الوزارة الخاصة بالعام الدراسي الحالي، إلى قيامها بطباعة أكثر من مليونين ونصف المليون كتاب، فيما سبق أن أشارت إلى أنها قامت في العام الماضي، بتوزيع مليونين و800 ألف كتاب مدرسي بواقع 586 عنواناً وبقيمة إجمالية تتجاوز مليون دينار.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus