وزيرة الصحة تقول إنها لن تستغني عن المسعفين بعد نقل خدمات الإسعاف للداخلية

2016-06-09 - 7:04 م

مرآة البحرين: طمأنت وزيرة الصحة فائقة الصالح، مسعفي الوزارة، في ظل الاستعداد لتدشين مشروع الإسعاف الوطني، بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وقالت: «لا خوف على مسعفي وزارة الصحة، ولا استغناء عنهم، وهم باقون. نعم قد يتم تفعيل خيار التدوير في العمل بحسب متطلبات العمل، لكن لا خوف عليهم، وفي حال رغب بعضهم في العمل في الاسعاف المركزي فيمكن الترتيب مع وزارة الداخلية بشأن ذلك».

يأتي ذلك، عقب حديث مسعفين في وزارة الصحة عن غموض يواجه المشروع على أكثر من صعيد، من بين ذلك ما يرتبط بالمواعيد الزمنية المحددة للتدشين، ومصير أكثر من 100 موظف في قسم خدمات الإسعاف بالسلمانية، تحديداً فيما يتعلق باستمرار تبعيتهم إلى وزارة الصحة، أو النقل إلى وزارة الداخلية، كما هو الحال مع بعض الموظفين الذين تسلموا طلبات بهذا الخصوص.

وبحسب توضيحات الوزيرة، فإن صورة ذلك ستتضح بعد الاجتماع المقرر عقده قريبا، للجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء، والتي تترأسها وزارة الداخلية وتضم في عضويتها وزارة الصحة الى جانب المستشفى العسكري ومستشفى الملك حمد، وقد تقرر أن تتولى اللجنة مهمة وضع التصور لمشروع الإسعاف الوطني، وإعداد التقرير الذي سيرفع لمجلس الوزراء»، مشيرة إلى أن وزارة الصحة قدمت مرشحيها لعضوية اللجنة، وهي بانتظار عقد الاجتماع.

وأضافت «ستدرس اللجنة التصور بتفاصيله، بما في ذلك عملية التوظيف، وفيما إذا كانت ستشمل مسعفين من وزارة الصحة، وقبل ذلك لا يمكن الحديث عن قرارات معينة».

وبشأن إعداد البنية التحتية لمشروع الاسعاف الوطني، أكدت الوزيرة أن الإعداد من قبل وزارة الداخلية قطع مشوارا، ويشمل ذلك تجهيز سيارات الإسعاف المركزي بمواصفات مرتفعة وذلك بالتعاون مع شركة فرنسية، وبينت في الوقت ذاته أن الإسعاف الوطني سيختص بالحالات الحرجة والطارئة، فيما سيتكفل إسعاف مجمع السلمانية بحالات نقل المرضى من مستشفى لآخر، وكذلك سيستمر تواجد سيارات الاسعاف في كل من المستشفى العسكري ومستشفى الملك حمد، وعدد من المراكز الصحية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus