التربية تصدر تعميماً تطلب فيه حرمان الطلبة من دخول الامتحانات في حال عدم تسليم الكتب المدرسية

2016-06-02 - 5:00 م

مرآة البحرين: أصدر مدير إدارة التعليم الفني والمهني القائم بأعمال مدير إدارة التعليم الثانوية محمد الصديقي تعميما يُلزم فيه مديري ومديرات المدارس الثانوية بوزارة التربية والتعليم باتباعهم إجراءات لاستلام الكتب المدرسية من قبل طلبة المدارس الثانوية قبل دخولهم قاعة الامتحان.

وأشار في التعميم الذي نشرته صحيفة البلاد على "ضرورة التزام إدارات المدارس الثانوية بتذكير الطلبة وأولياء الأمور بأن الطالب المتخلف عن تسليم الكتاب المدرسي سيحرم من دخول قاعة الامتحان".

وذكر الصديقي أنه من ضمن الإجراءات الخاصة باسترجاع الكتب من الطلبة، سيتم حجب نتيجة الطالب المتخلف عن تسليمه للكتب المدرسية.

وأرفق في الخطاب إلى قيام مديري ومديرات المدارس الثانوية بتشكيل فريق عمل من داخل المدرسة مهمته استلام الكتب وفرزها وتخزينها، ومن ثم تسليم تقرير نهائي بعدد الكتب المسترجعة من الطلبة للفصل الدراسي الثاني. وشدد على إدارات المدرسة بضرورة التزام الإدارات المدرسية بتخزين الكتب غير الصالحة بعد عملية الفرز في مخازن المدرسة وعدم تلفها أو التخلص منها. ولفت الصديقي إلى أن الإجراءات الخاصة باستلام الكتب المدرسية من طلبة المدارس الثانوية صادرة بتوجيهات من قبل الوكيل المساعد للتعليم العام والفني.    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus