«ألبا» تستعد لبناء خط الصهر السادس بـ 3 مليارات دولار

2016-05-24 - 8:47 م

مرآة البحرين: عقدت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) يوم أمس الإثنين (23 مايو/أيار 2016) «منتدى المورّدين والمقاولين الخاص بمشروع توسعة الخط السادس»، والذي احتشد فيه المئات من المقاولين والموردين طمعا في مئات العقود والمناقصات التي يتوقع أن تطرح ضمن مشروع توسعة ألبا لبناء خط الصهر السادس والذي تقدر تكلفته بنحو 3 مليارات دولار.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة «ألبا» دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة «يُعدُّ مشروع توسعة الخط السادس لمصنع ألمنيوم البحرين (ألبا) الحدث التاريخي الذي سيعود بالنجاح والنمو المستدام ليس فقط لشركة (ألبا)، بل لمملكة البحرين ككل. ونحن نؤمن بأهمية الحفاظ على مبدأ الشفافية والالتزام بأخلاقيات العمل والسلوك الاحترافي أثناء القيام بكافة العمليات. كما نتطلع من خلال اتباع مبادئ السلامة، الاحترافية والشفافية في شركة (البا) إلى تحقيق الأهداف المرجوة والوصول إلى المزيد من النجاح».

وبحسب صحيفة الوسط، يُعد مشروع توسعة خط الإنتاج السادس، أكبر مشروعٍ من نوعه في البحرين، حيث ستصبح شركة «ألبا» أكبر مصهر ذا موقع واحد في العالم عند اكتمال المشروع، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الخط السادس مع مطلع العام 2019، بزيادة تصل إلى 540 ألف طن متري سنويًّا على معدل الإنتاج الحالي للشركة، الأمر الذي سيرفع من القدرة الإنتاجية لشركة «ألبا» إلى 1.5 مليون طن متري سنويًّا.

يذكر أن صافي مبيعات شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بلغت 156.5 مليون دينار خلال الربع الأول من العام 2016 بتراجع 24 في المئة عن السنة السابقة، كما انخفض صافي الدخل إلى 4.2 ملايين دينار، متأثراً بشكل رئيسي من انهيار أسعار الألمنيوم بجميع قطاعاته.

وزادت مبيعات الشركة بنسبة 1.4 في المئة عن السنة الماضية لتصل إلى 231 ألفاً و538 طنّاً متريّاً، فيما بلغ معدل مبيعات المنتجات ذات القيمة المضافة 52 في المئة من إجمالي الشحنات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus