منتدى البحرين: اعتقال 8 مواطنين ومداهمة 14 مسكنا في الأسبوع الثالث من شهر مايو

2016-05-21 - 6:43 م

مرآة البحرين: قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان إن السلطات حكمت على 38 مواطناً بينهم 3 أطفال، بأحكام تعسفية مجموعها 231 عاماً و6 أشهر، وذلك خلال الأسبوع الثالث من شهر مايو/أيار الجاري.

وأضاف المنتدى في بيانه الذي يغطي أحداث الفترة الممتدة من 13 حتى 20 مايو الجاري، إلى أن النيابة العامة أو المحكمة جددت التوقيف (الاحتياطي) لـ 83 معتقلاً تعسفياً، بمجموع أيام بلغ 1950 يوماً.

وسجل المنتدى قيام السلطات بمداهمة 14 مسكناً للمواطنين، وتعرض 11 احتجاج سلمي للقمع، واعتقال 8 مواطنين، مع وجود 3 حالات اختفاء قسري، وحالتين تعذيب وسوء معاملة.

وأردف "الموقوفين هم من 14 منطقة بينهم طفلين، والمناطق هي: الدراز، باربار، جبلة حبشي، السنابس، بني جمرة، النعيم، سترة - سفالة، سار، الدير، شهركان، المنامة، كرانة، كرزكان، البلاد القديم".

وبخصوص الاعتقالات قال المنتدى أن حالتين تم تسجيلها من داخل هيئة حكومية، و 4 حالات أثناء المداهمات المخالفة للقانون لمساكن المواطنين.

وأشار المنتدى إلى تعرض 3 أطفال لأحكام تعسفية "علي محمد حسن المطوع، حكم عليه 3 سنوات، وحيدر إبراهيم الملا حكم عليه بسبع سنوات، فيما حكم على محمد عبد الشهيد سبع سنوات أيضا".

وتطرق المنتدى في بيانه إلى حادثة ابعاد الجهات الأمنية للمواطن حسن أبو القاسم (21 سنة) بشكل قسري بعد أن تم اعتقاله في أبريل/ نيسان 2013 بتهمة التحريض على المشاركة في تجمهر، وقد برأته محكمة الاستئناف من التهمة الموجهة إليه".

وقال المنتدى أن عائلة المعتقل الدكتور سعيد السماهيجي ذكرت بأنّ ادارة سجن جو المركزي تحرمه من حقه في العلاج، وهو مصاب بمرض القلب.

كما نبه المنتدى في ختام بيانه إلى ما أقره مجلس النواب بمنع من يعتلي المنبر الديني من دخول الجمعيات السياسي أو الانضمام إليها بعضوية، مشيرا إلى أنّ هذا القرار يشكل انتهاكا صريحا في استخدام سياسة منع المواطنين من ممارسة حقهم الطبيعي في الدخول للمجالات السياسية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus