ريحانة الموسوي توثق تعذيبها والانتهاكات التي تعرضت لها لدى "الوطنية لحقوق الانسان"

2016-05-08 - 6:40 م

مرآة البحرين: أعلن رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان نبيل رجب، أن الناشطة المفرج عنها ريحانة الموسوي، وثقت اليوم الأحد 8 مايو 2016 لدى المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان، ما تعرضت له من تعذيب وانتهاكات فادحة خلال فترة التحقيق معها قبل ثلاث سنوات، وهي الانتهاكات التي كشفتها خلال لقاءها مع مرآة البحرين.

وقال رجب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي أنستغرام "للتو خرجت الناشطة ريحانة الموسوي من الموسسة الوطنية لحقوق الانسان، حيث وثقت حالتها هناك بتفاصيل اكثر مما نشر حتى الآن، علماً انها سبق ووثقت حالتها عند الإمانة العامة التظلمات قبل سنتين أو أكثر، وقد اشارت لذلك الأمانة في بيانها الذي تحدث ايضا في انهم قد أحالوا القضية لوحدة التحقيق الخاصة، مما يعني ان الأمانة العامة باتت مقتنعة او لديها درجة من الاقتناع بمصداقية المزاعم التي أدلت بها الناشطة ريحانة".

واستدرك رجب "لكن من غير المعروف عن سبب تلكؤ وحدة التحقيق الخاصة في مباشرة القضية، أو إن كانت ستحركها الآن، حيث ان المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان، وكذلك الأمانة العامة للتظلمات لا يقومون برفع القضايا في المحاكم بشكل مباشر، لأن ذلك من ضمن مهام وحدة التحقيق الخاصة، لكن بعيدًا عن التحليل والتأويل، نحن ننتظر ما ستسفر عنه هذه التحركات التي نأمل ان تحقق العدالة والانصاف للضحية وبقية ضحايا انتهاكات حقوق الانسان". واختتم بالقول "حضر اليوم مع الضحية الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ".

يشار إلى نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان عبدالله الدرازي، تعهد بتحقيق جدي في موضوع ريحانة الموسوي التي أشارت خلال لقاءها مع مرآة البحرين أن الدرازي زارها خلال فترة اعتقالها وسمع منها كل ما تعرضت له، لكنه أبدى بروداً حينها ولم يقم بأي إجراء جدّي إزاء ما تعرضت له من انتهاكات.

 

للتو خرجت الناشطة ريحانة الموسوي من الموسسة الوطنية لحقوق الانسان حيث وثقت حالتها هناك بتفاصيل اكثر مما نشر حتى الان .... علماً انها سبق ووثقت حالتها عند الإمانة العامة التظلمات قبل سنتين او اكثر وقد اشارت لذلك الأمانة في بيانها الذي تحدث ايضا في انهم قد أحالوا القضية لوحدة التحقيق الخاصة مما يعني ان الأمانة العامة باتت مقتنعة او لديها درجة من الاقتناع بمصداقية المزاعم التي أدلت بها الناشطة ريحانة.... لكن من غير المعروف عن سبب تلكؤ وحدة التحقيق الخاصة في مباشرة القضية او ان كانت ستحركها الان حيث ان الموسسة الوطنية لحقوق الانسان وكذلك الأمانة العامة للتظلمات لا يقومون برفع القضايا في المحاكم بشكل مباشر لان ذلك من ضمن مهام وحدة التحقيق الخاصة..... لكن بعيدا عن التحليل والتأويل نحن ننتظر ما ستسفر عنه هذه التحركات التي نامل ان تحقق العدالة والانصاف للضحية وبقية ضحايا انتهاكات حقوق الانسان........ حضر اليوم مع الضحية الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ #البحرين

A photo posted by Nabeel Rajab (@nabeel.rajab) on May 8, 2016 at 2:36am PDT

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus