رئيس الأمن العام رداً على تصريحات ريحانة الموسوي: مخطط دنيء للإساءة للبحرين

2016-05-06 - 1:10 م

مرآة البحرين: هاجم رئيس الأمن العام في البحرين، طارق الحسن، المعتقلة المفرج عنها مؤخراً، ريحانة الموسوي على خلفية تصريحاتها لمرآة البحرين، دون أن يسميها، واتهمها بمحاولة الإساءة للبحرين وإثارة الرأي العام.

واعتبر الحسن ما قالته ريحانة الموسوي عما تعرضت له في السجن بأنه "محاولات بائسة ضمن مخطط دنيء للإساءة للبحرين وإثارة الرأي العام"، زاعماً أن تصريحاتها هي مجرد قصص مختلقة وأكاذيب وادعاءات "تتلون وتتغير كل يوم وبلا دليل".

وأضاف  في سلسلة تغريدات عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" فجر اليوم (الجمعة 6 مايو/أيار 2016) أن "من واجب المؤسسات المعنية في البحرين التحقيق في أي شكوى أو ادعاء وبكل شفافية ووزارة الداخلية كانت دائما على استعداد لمحاسبة من تثبت إدانته"، مشدداً على أن "الأصل أن يتقدم المتضرر بالشكوى فتقوم الجهات الرسمية بالتحقيق فيها والتصرف بها بحسب القانون و البحرين أنشأت العديد من تلك المؤسسات المشهودة"، على حد زعمه.

وأردف "بات الناس يدركون أن المشكلة هي في من مازال يعيش الأزمة في نفسه ويتبنى الخطاب العاطفي المبني على الإشاعة والإثارة والتحريض بلا دليل".

وختم رئيس الأمن العام طارق الحسن سلسلة تغريداته بالقول "قامت كل من الأمانة العامة للتظلمات وكذلك وحدة التحقيق الخاصة بالتحقيق في الشكاوى والادعاءات وأحالت التي ثبتت صحتها للقضاء وحُكمَت".

ونشرت مرآة البحرين، مقابلة مطولة مع المعتقلة التي أفرج عنها مؤخراً، ريحانة الموسوي، التي سردت ما تعرضت له في مركز الشرطة، التحقيقات والنيابة العامة، من تعذيب ومعاملة حاطة بالكرامة، بالإضافة إلى تعريتها بهدف إهانتها والضغط عليها للتوقيع على اعترافات مزيفة.

ولاقت تصريحات ريحانة صدى واسعاً في البحرين، وتم استحداث وسم "#شكراً_ريحانة" الذي من خلاله وجه مغردون التحية لها على صمودها وقوتها، وعدم خشيتها من سرد ما تعرضت له.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus