فريدوم هاوس في مؤتمر "حقوق رهن القيود": البحرين الأسوأ في الحريات ولا تحترم حقوق الشيعة

"مهدوخيت فاسيهيان" مديرة برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة فريدوم هاوس مشاركة في المؤتمر

2016-03-30 - 6:44 م

مرآة البحرين (خاص): افتتح منتدى البحرين لحقوق الإنسان، عند الساعة الخامسة من عصر يوم أمس الثلاثاء 29 أبريل/نيسان 2016، مؤتمره الحقوقي الدولي الخامس بعنوان "البحرين...حقوق رهن القيود: حرية التّعبير والتّجمع السّلمي وحق المواطنة"، في فندق «كورال بيتش» في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتحدثت في حفل الافتتاح مديرة برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة «فريدوم هاوس» مهدوخيت فاسيهيان، مؤكدة أن اللجنة تنشر كل عام تقريراً حول «الحرية في العالم» يختص بالوضع الحقوقي حول العالم، وأضافت: مؤخراً قمنا بدراسة عن الوضع في البحرين، ولاحظنا أنها تراجعت حيث تسجل البحرين الأسوأ آداءً في هذا المجال.

وقالت فاسيهيان إن الحكومة لا تحترم حقوق الشيعة في البلد، ولا تراعي مبدأ العدالة بين المواطنين ما أدى إلى تراجع في الحريات الدينية في البلد ما أدى الى تعطيل حقوق الإنسان في البلد وإلى توتر العلاقات مع المعارضة، فجرى اعتقال زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان.

وأضافت أن الصحافة ليست حرة وهي تعمل في بيئة مقيدة، لافتة إلى أن الصحافيين يعانون الأمرين ومن التعذيب والسجن، وهو تجلى في الرقابة المباشرة للمواقع الالكترونية، الحكومة مارست المزيد من التقييدات على العمل الصحفي، وكل من ينتقد الملك كانت الحكومة تتخذ إجراءات ضده.

وأكدت أن «فريدوم هاوس» ملتزمة بمراقبة ما يجري في البحرين، وملتزموت بالعمل مع منظمات أميركية أخرى لتحسين أوضاع حقوق الانسان في البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus