سفير الكويت في البحرين: الكويت تلقت عرضاً برغبة إيرانية لفتح صفحة جديدة وأطلعت دول الخليج بذلك

2016-03-28 - 5:29 م

مرآة البحرين: قال السفير الكويتي في البحرين عزام مبارك الصباح أن تحرك الكويت الأخير على الصعيد الخليجي «يأتي في إطار الحرص الشديد لأمير البلاد صباح الأحمد على التشاور المستمر مع إخوانه قادة دول مجلس التعاون».

وقال الصباح خلال زيارة إلى صحيفة «الراي» الكويتية أمس الأول ردا على سؤال حول ماهية التحرك الذي قامت به الكويت مع دول مجلس التعاون بالنسبة إلى الملف الإيراني «كل ما في الأمر أن الكويت تلقت عرضا برغبة إيرانية بفتح صفحة جديدة، وانطلاقا من حرص سمو الأمير على التنسيق المستمر مع قادة دول مجلس التعاون بما يعزز وحدة الصف الخليجي وسعيه الدؤوب لخلق أجواء وعلاقات إيجابية في المنطقة بما يعود بالخير للجميع، تم إطلاع القادة على هذه الرغبة الإيرانية... هذا كل ما في الأمر».

وعن ذهاب بعض التصريحات بعيدا في تفسير الموضوع على أنه «وساطة على نار حامية» أوضح الشيخ عزام أن أحدا لم يتحدث عن وساطة في الوقت الحالي، مبينا ان عنوان صحيفة الراي الرئيسي كان دقيقا جدا في هذا الشأن.

وشدد الشيخ عزام على أن «نقل الرغبة الإيرانية إلى دول الخليج لا يمكن توصيفه على أنه وساطة، بقدر ما هو حرص على التشاور والتنسيق من أجل تعزيز وحدة الموقف الخليجي واستقرار المنطقة».    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus