صحيفة محلية: الطبيب الأجنبي المتسبب في وفاة مواطن غادر البحرين

2016-03-28 - 4:32 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط البحرينية في عددها الصادر اليوم إن الطبيب الذي تسبب بوفاة المواطن عبدالله الأحمدة (65 عاماً) بعد إعطائه 10 أضعاف الجرعة المقررة له، هو طبيب غير بحريني، وقد "غادر البلاد منذ أيام ومن غير المعروف إذا ما كان سيعود مرة أخرى أو لا، وخاصة أنه لم يمضِ على تعيينه في وظيفته في السلمانية إلا أشهر قليلة".

وأضافت «الممرضات المقيمات في قسم الأورام في مجمع السلمانية الطبي نبهن الطبيب إلى أن الجرعة التي قررها للمتوفى مختلفة كثيراً عمّا يصرف لمثل هذه الحالات عادة، غير أنه أصر على ما كتبه للجرعة ورفض تغييرها، رغم مراجعة الممرضات له، بحجة أنه تناقش مع زميله الاستشاري الآخر الذي هو من جنسيته ذاتها بشأن الجرعة التي وقع عليها، ووافقه الرأي في ملاءمتها للمريض".

ولم يكمل المتوفى عبدالله الأحمدي أسبوعاً واحداً في مستشفى السلمانية حتى وافاه الأجل بعد الجرعة الخطأ التي قررت له من قبل الطبيب المعالج، حيث بدأ العلاج بتاريخ 15 مارس/ آذار الجاري (2016)، وتوفي في 20 من الشهر ذاته، بعد أن دخل في غيبوبة بسبب قوة الجرعة التي كتبت له.

يذكر أن رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع صرح سابقاً أن "التحقيق لايزال مستمراً في موضوع وفاة المواطن المذكور، بسبب ما ذكر أنه خطأ طبي في قسم علاج الأورام بمجمع السلمانية الطبي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus