خاشقجي يؤكد حصول قناة العرب على الموافقة للانتقال للدوحة ويؤكد: هدفنا خدمة سياسة السعودية

2016-03-23 - 6:51 م

مرآة البحرين: قال جمال خاشقجي مدير قناة "العرب" المملوكة للوليد بن طلال أن القناة حصلت على الموافقة للإنتقال إلى الدوحة، "ونحن الآن بصدد إكمال الإجراءات القانونية واختيار مكان بث القناة".

وعن سبب اختيار قطر دون غيرها، أوضح خاشقجي في تصريح لبوابة الشرق القطرية، أن هناك 3 أسباب هي "أن اختيار قطر جاء لسبب هام وهو الأجواء الإعلامية المريحة فيها، ورغبتنا بأن نبث من منطقتنا الخليجية والعربية، وأن نكون قريبين من أحداث مجتمعاتنا".

وأضاف أن القناة حصلت على موافقات من أكثر من دولة أوروبية وإقليمية، لكنهم فضلوا قطر وليس غيرها، معرباً عن شكره "للقيادة القطرية وسعادة الشيح حمد بن ثامر رئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية للإعلام على دعمه لهذه الفكرة والموافقة الكريمة لانتقالنا إلى قطر".

وفي رده على سؤال ما إذا كانت سياسة القناة ستتغير بعد انتقالها للدوحة، أكد خاشقجي أن "مبادئ القناة ستبقى كما هي ولم تتغير، والأفكار والصيغة البرامجية التي انطلقنا بها سابقاً أيضا لم تتغير، ونفس المذيعين والمقدمين ورؤساء التحرير ونفس رئيس مجلس الإدارة ونفس المالك الأمير الوليد بن طلال".

وأردف "نحن نريد أن نكون قناة مميزة وفريدة، ولا تعنينا عبارات رفع السقف والجرأة الغير مبررة، فنحن غير معنين بذلك، والذي يعنينا فقط هو أن نكون قناة قوية تؤثر بإيجابية في المجتمع" مؤكداً أن "المواقف التي ستتبناها قناة العرب سيكون هدفها خدمة سياسة المملكة العربية السعودية التي نؤمن بها، فالسعودية تعتبر القائد للمنطقة، وهي تقوم بمهمة صعبة وحرجة، ويجب على السعودي وغير السعودي من العرب أن يدعمها ويحميها".

يشار إلى أن قناة العرب المملوكة للملياردير السعودي الوليد بن طلال كانت قد حصلت على ترخيص للبث من البحرين، لكن السلطات أغلقت القناة بعد بدء البث بساعات، في فبراير/شباط 2015، على خلفية استضافتها لمعارض بحريني في أولى نشرات أخبارها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus