السيد نصرالله ينفي بشكل قاطع تسليح أو تدريب أي أحد في البحرين

2016-03-22 - 4:51 ص

مرآة البحرين (خاص): نفى الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، أي تدخل لحزب الله في البحرين على مستوى التدريب أو التسليح لمعارضين للنظام البحريني.

كلام نصرالله جاء في مقابلة تلفزيونية مع قناة الميادين (الإثنين 21 مارس/آذار 2016)، رداً على سؤال للإعلامي غسان بن جدو عن الاعترافات التي بثتها قناة العربية للرموز المعارضين، والتي تم ذكر حزب الله فيها.

وقال نصرالله "كل ما يقال إن حزب الله سلح أحداً في البحرين، هو اتهام كاذب ولا أساس له من الصحة" موضحاً "لم نرسل سلاحاً، ولم نعط أحداً سلاحاً، ولم ندرب أو نشكل خلايا أمنية في البحرين".

وأضاف "منذ أول يوم في أحداث البحرين، دعونا الشعب البحريني إلى السلمية واتباع القيادة العلمائية، وكبار العلماء في البحرين وفي مقدمتهم آية الله قاسم"، مؤكداً أن "كبار العلماء في البحرين أخذوا المنهج السلمي، والتزمت فيه جمعيات سياسية (معارضة) وشريحة واسعة من البحرينيين".

وكرر نصرالله نفيه ضلوع الحزب في أي عمل داخل البحرين، مشدداً على أن مثل هذا الكلام لو كان صحيحاً لكن مسار الأمور مختلفاً هناك "ولو كان لنا علاقة بما يحدث في البحرين فلم نكن لننفي، بل كنا سنعلن أو سنلتزم الصمت على الأقل"، ضارباً مثلاً بسوريا ومشاركة الحزب العسكرية هناك، مع إعلانهم بشكل واضح للمشاركة.

وتتهم السلطات الأمنية في البحرين بين فترة وأخرى حزب الله بالضلوع في علميات أمنية داخل البلاد أو تدريب معارضين عسكرياً للقيام بأعمال أمنية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus