التربية: طلبات زيادة رسوم المدارس الخاصة "قيد الدراسة" ولم نوافق على أي منها حتى الآن

2016-03-21 - 3:13 م

مرآة البحرين: قالت وزارة التربية والتعليم بأنه لم تتم الموافقة على أي طلب لزيادة رسوم المدارس الخاصة لهذا العام حتى الآن، علماً بأن جميع الطلبات قيد الدراسة حالياً.

وأوضحت في ردٍ لها على صحيفة الأيام أن عدد المدارس الخاصة المرخصة في المملكة يبلغ (74) مدرسة خاصة، فيما عدد الطلبة حوالي أكثر من 78 ألف طالب وطالبة.

وأشارت إلى أن لجنة دراسة طلبات الرسوم المقررة في المؤسسات التعليمية الخاصة تقوم بوضع ضوابط وآليات لزيادة الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة ورياض الأطفال والمراكز التعليمية الخاصة، والتي تقوم بدراسة الطلبات بعد استيفاء كافة المتطلبات اللازمة.

وأوضحت أن «مبررات الزيادة التي تقدمها المدرسة لزيادة رسومها الدراسية تتمحور حول تطوير سير عملية التعليم والتي تعكس جودة الخدمات المقدمة للطلبة، ويجب الموافقة الخطية لمجلس الآباء واعتماد الاستمارة وترفق مع محضر الاجتماع بشأن زيادة الرسوم الدراسية للاستئناس بها».

وأضافت «يتم زيادة الرسوم في المؤسسة التعليمية بعد مضي عامين دراسيين على آخر زيادة بعد موافقة اللجنة على الطلب وفق معايير وشروط موضوعية دقيقة تراعى قدرة المدرسة على الاستمرار في تقديم الخدمة ومدى الحاجة إلى زيادة الرسوم من ناحية، وإمكانيات أمور الطلبة من ناحية ثانية»، مؤكدة على ألا تزيد نسبة الزيادة في الرسوم في حال الموافقة عن 20% كحد أقصى بمعدل 10% فأقل في العام الدراسي الواحد.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus