السعودية حانقة على "توم هانكس" للعبه بطولة فيلم "صورة ثلاثية الأبعاد للملك"

2016-03-12 - 9:16 م

مرآة البحرين: شنَّ عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين حملة انتقادات لاذعة ضد الممثل الأمريكي، توم هانكس؛ إثر قيامه بلعب دور البطولة في فيلم يُصوِّر المملكة بالبلد الرجعي الذي لا يوجد فيه غير الصحاري والجمال والخيم.

وذكر موقع "فوكاتيف" الأمريكي، الخميس (10 مارس 2016)، أن يوتيوب كان موقع الحملة التي شنها عدد من السعوديين؛ إثر اطلاعهم على نسخة مسربة من المقطع الإعلاني الذي تم إعداده للترويج لأحدث أفلام الممثل الشهير الذي صورت أحداثه بين المغرب وألمانيا.

وأوضح الموقع الأمريكي، بحسب صحيفة "عاجل" الإلكترونية، أن فيلم "هانكس" الأخير والمتوقع أن يعرض الشهر المقبل يحمل اسم "صورة ثلاثية الأبعاد للملك" A Hologram for the King، وتدور أحداثه حول رجل أعمال أمريكي، يقوم توم هانكس بتجسيد شخصيته، يحاول السفر للمملكة كي يبيع تقنية متطورة للتصوير ثلاثي الأبعاد لأحد الأمراء، إلا أن محاولاته باءت بالفشل بسبب البيروقراطية وتقصير المسؤولين في أداء واجباتهم، بحسب ما ادَّعاه الفيلم، الذي وصفه السعوديون بأنه مليء بالترهات وبأنه وصمة عار في تاريخ توم هانكس.

وأكد الموقع أن غضب المشاهدين السعوديين لم يقتصر على فكرة الفيلم، بل إن الممثلين الذين تمت الاستعانة بهم لتجسيد الشخصيات السعودية لا يعبر مظهرهم العام عن أهالي المملكة بأي حال من الأحوال.

وعبر يوتيوب، أبدى مواطن سعودي استياءه من المقطع الإعلاني للفيلم قائلا "الله يلعنك يا هوليوود، أهذه هي السعودية كلها صحراء ومتخلفين وجمال، توقفوا عن الترويج لصور زائفة للمملكة، المملكة مختلفة تماما عن الصورة التي قدمتموها في هذا الفيلم، أنتم دائما تحبون أن تصوروا سكان الشرق الأوسط في أفلامكم كأنهم يعيشون في العصر الحجري".

وعلق سعودي آخر "هذا الفيلم يعد إهانة كبيرة لنا، المملكة لديها كثير من الطبيبات والشخصيات المتفتحة المحترمة التي تنال احترام الجميع، نحن لسنا كهؤلاء الممثلين الحمقى الذين استعنتم بهم، أنا أفتخر أني سعودي ولعنة الله على أفلامكم السقيمة".

كما علق زائر آخر بالقول "المملكة العربية بلد غني ومتحضر وأبناؤها متعلمون ويشعرون دائما بالفخر بوطنهم، أرجو أن تتوقف هوليوود عن الترويج لمثل هذه الصورة السقيمة للمملكة، هل تظنون أن أحدا سيصدق أكاذيبكم؟".    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus